أفضل الأماكن لشراء العقارات في اسطنبول

اسطنبول هي المنطقة التي يتم فيها بيع المنازل في الغالب في تركيا، وتشكل ما يقرب من 22 في المائة من إجمالي مبيعات المنازل السنوية. 

 

شراء العقارات في اسطنبول 

اسطنبول هي الخيار الأول للمستثمرين المحليين والأجانب، وهي مركز المشاريع العقارية الكبرى ولم يضيع سوق العقارات هنا في اسطنبول.

يجب ألا يعتمد المستثمرون فقط على أسعار المتر المربع في شراء العقارات، ولكن يجب عليهم أيضًا التفكير في تطوير المنطقة ونموها للاستثمار على المدى القصير.

تستمر مبيعات المساكن الاستثمارية بسرعة في اسطنبول، ومنطقة مرمرة.

اقرأ أيضًا: كيفية فتح حساب بنكي في تركيا للاستثمار

 

أين يجب عليك شراء منزل للاستثمار في اسطنبول؟

في الاستثمارات العقارية، المناطق التي تجذب المستثمرين كثيرًا من حيث الشقق المعروضة للبيع في اسطنبول هي منطقتي إيوب وجوك تورك. 

بسبب مشروع قناة اسطنبول الذي سيبدأ البناء فيه قريبًا؛ من المتوقع أن تزداد أسعار المساكن والأراضي والعقارات التجارية في باشاك شهير وكوتشوك تشكمجة وإسنيورت وبيليك دوزو وأفجيلار وأرنافوتكوي بشكل كبير قريبًا.

تعد الزيادة في معدل السكان في المنطقة، وإمكانية استقبال الهجرة في السنوات الأخيرة ميزة أخرى يجب أخذها في الاعتبار عند شراء منازل للبيع من المالك. 

على وجه الخصوص، الاستثمارات التي سيتم التخطيط لها على قناة اسطنبول والطرق الساحلية الأوروبية هي أنواع الاستثمارات المتوقع أن تزيد في السعر بأكثر من 25 بالمائة لكل متر مربع.

كما هو الحال في جميع أنحاء العالم، تستمر مكالمات “البقاء في المنزل” في تركيا أيضًا، وفي الحياة الطبيعية تحدث تغيرات جذرية بسبب الفيروس.

 نظرًا لأنّ العملية لم تكن واضحة، فقد تحول العديد من الأشخاص والمؤسسات إلى أسلوب العمل في المكتب المنزلي. 

تنعكس التغييرات في الحياة العملية أيضًا في الحياة الخاصة، ونحن الآن نفضل المنازل ذات الكثافة المنخفضة والشرفات والحدائق بدلاً من المواقع المركزية القريبة من وسائل النقل.

 

مناطق الشراء في اسطنبول

شراء العقارات في اسطنبول بنية الاستثمار من الأفضل أنْ تتجه إلى الأماكن مثل:

  •  بيليك دوزو.
  • تشاتالجا.
  • سيليفري.
  • توزلا .
  • باشاك شهير.
  • بهجة شهير.
  • هادم كوي .
  • زكرياكوي .
  • كورت كوي .
  • وكارتال.

 تحظى هذه المناطق بشعبية كبيرة بين العائلات التي تبحث عن نمط حياة منفصل أو منخفض الارتفاع مع حدائق ومساحات مفتوحة.

من أجل تحقيق الاستثمار العقاري الصحيح، يجب مراعاة العديد من الديناميكيات المختلفة، بالإضافة إلى المشاريع العملاقة، عندما يتم تحليل مشاريع مثل مراكز التسوق والمدارس والفنادق بعناية، فإنها ستوفر فرصًا للربح في الاستثمار السكني.

 

ما هي الأشياء التي يحتاج مشترو المنزل معرفتها للاستثمار في اسطنبول ؟

 

يعتبر الاستثمار العقاري من أفضل أنواع الاستثمار وهو مضمون مقارنة بجميع أنواع الاستثمارات الأخرى وخاصة في تركيا بفضل التسهيلات والحوافز التي تقدمها الحكومة التركية لمن يرغب في الاستثمار العقاري من المواطنين والأجانب، جعل سوق العقارات وجهة أولى للراغبين في استثمار عقاري مضمون وفعال.

ولطالما كانت اسطنبول هي الوجهة الاولى والخيار الأول للاستثمار في تركيا، وذلك لأنّها وجهة السياح ومدينة تمتلئ بالحركة والحياة. 

من الضروري فحص صك المنزل ومعرفة ما إذا كان عقارًا بأرضية أو ارتفاع، ومن المهم أن تكون الأرض المخططة للشراء تقع في منطقة مؤمنة من الزلزال أو يتوفر فيها حوض المياه،

 وكذلك التركيز على معرفة الفرق بين المتر المربع الإجمالي والصافي، والاهتمام بالمرافق الاجتماعية، والبنية التحتية ومعرفة هذه الاختلافات.

ومن الجيد لك اللجوء إلى مختص في الاستثمارات أو واحدة من الشركات الاستثمارية العقارية، والتي يتوفر لديها الخبرة الكاملة التي ستنقذك في الوقوع في أي مشاكل مستقبلية غير متوقعة.

أهم النصائح عند شراء شقة في اسطنبول 

  • خصائص المبنى: يلعب عمر المبنى وموقعه دورًا مهمًا في اختيار العقار أو الشقة المناسبة، وهو أحد الأشياء الرئيسية التي يجب الانتباه إليها.
  • اختيار مكان قيد التطوير: تكتسب العقارات في منطقة قيد التطوير قيمة خلال فترة قصيرة، ويتم تسعيرها بشكل متزايد مع تقدم الوقت وزيادة الطلب.
  • تجنب المناطق المزدحمة: نظرًا لأن المناطق المركزية المزدحمة باهظة الثمن، إذا كنت ترغب في الحصول على عقار بميزات أفضل وسعر أقل، فابتعد قليلاً.

Compare Listings

عنوان السعر الحالة اكتب المساحة غرض غرف نوم الحمامات
انتقل إلى أعلى
Open chat
هل تحتاج لمساعدة ؟