أفكار استثمارية عقارية مربحة

هناك الكثير من أفكار استثمارية مربحة في تركيا، ولا سيمّا في مجال العقارات؛ إذ يعتبر الاستثمار العقاري من أفضل فرص الاستثمار في تركيا، وذلك بسبب تأثر هذا المجال باقتصاد البلاد، والنشاط التنموي بدرجة كبيرة.
وتعتبر تركيا واحدة من الخيارات الأولى، للمستثمرين في المنطقة، وأهم مجالات التي يتوجه اليها المستثمرين هو مجال العقارات؛ فهو يعطي المستثمر مجموعة من النتائج المضمونة، وقليلة المخاطرة.

ما هي أهم أفكار استثمارية لمشاريع مربحة في مجال العقارات؟

  • الاستثمار من خلال شراء شقة ومن ثمّ تأجيرها

هذه فكرة مثمرة حقًا في الفترة الحالية، وواحدة من أفكار استثمارية فيتجه الكثير من المستثمرين إلى شراء شقة سكنية، ومن ثمّ تأجيرها.
هي فكرة مربحة، وتكون في مصلحة المستثمرين، ولها العديد من المزايا، وهو أنّ الشخص المستثمر يضمن رأس ماله، بالإضافة إلى أنّه يبدأ في استرداده منذ الشهر الأول من تأجيره لهذه الشقة.
ويكون بمثابة ربحًا مؤكدًا بالنسبة له، وفي حال أراد أن يسترد رأس ماله، فيكون له ذلك من خلال عرض الشقة للبيع، والتي من الممكن أن تحقق له ربحًا في حال كانت أسعار العقارات مرتفعة.
يستطيع تحقيق هذا الأمر من خلال متابعته للسوق، وأسعار العقارات.

  • مشروع الشراء والبناء، بهدف إعادة البيع أو التأجير

من أكثر المجالات للاستثمار وتحديدًا كاستثمار عقاري هو، شراء قطعة من الأرض، وذلك من أجل البدء في عملية البناء على هذه الأرض.
بعد ذلك يستطيع المستثمر بيع الشقق التي تم بناءها ، وتحقيق ربح خاص به، وما يجعلها مفضلة من قبل الكثير من المستثمرين هو كون سعر العقارات في تزايد مستمر.
وما يتبقّى على المستثمر وقبل أنْ يُباشر عملية الشراء أو البناء، هو مراجعة كافة المواصفات التقنية الخاصة بتلك الأرض.
والحذر من أي اعلانات بيع قد تخدعك كمستثمر، وتكون ليست حقيقية، فرؤية الأرض على أرض الواقع، وتفحصها وتفحص المناطق المجاورة بها، هو أمر بالغ الأهمية.
كما أنّه سيكون من الجيد لك الاستعانة بمستشارين، وخبراء مختصين، من أجل التأكد من حالة التربة، ومراجعة باقي التفاصيل المتعلقة بالأرض.

اقرأ أيضًا : فرص الاستثمار في أنقرة للأجانب

  • مشروع شراء شقة بهدف إعادة بيعها

هذا هو مثال آخر لـ أفكار استثمارية كمشاريع عقارية ناجحة، واذا ما قورن هذا المشروع بغيره من مشاريع الاستثمار العقاري فهو أنجحها، فمن المعروف أنّه يحقق أرباحًا جيدة.
حيث أنّ تركيّا تشهد اقبالًا كبيرًا، واهتمامًا من الراغبين في الحصول على الجنسية أو بغرض الحصول على الإقامة الدائمة فيها.
والاستثمار العقاري؛ في شراء شقة،هو واحدًا من الطرق التي تقود إلى الحصول على الجنسية، ويصبح لدى الشخص فرصة مستقبلًا في أنْ يحقق ربحًا من إعادة بيع شقته.

  • شراء العقارات التجارية، وتأجيرها واحد من أفكار استثمارية

تعتبر المحلات التجارية اتجاها قويًا من اتجاهات الاستثمار، والتي تشهد اقبالًا كبيرًا، ومنحت هذه المحلات التجارية الاقتصاد في تركيا مزيدًا من الانتعاش والحيوية.

والذي شهد في الفترة الأخيرة تعديلات شاملة، خاصةً في إزالة الكثير من العقبات البيروقراطيّة، ووصول بعضها إلى أدنى حدّ.
ولكن مع ذلك من الضروري عند اتخاذ هذه الخطوة أن يكون المستثمر ملمًأ بمجموعة من المعايير الخاصة بشراء محلات تجارية في تركيا.
وأهم ما يجب عليه أنْ يفكر فيه هو اختيار الموقع الصحيح والمناسب، فتوصلك إلى الموقع المثالي سيسهل عليك الاستفادة مستقبلًا في عملية تأجير هذه المحلات، وجعلها من أفكار استثمارية مربحة وحقيقية.
وكذلك يمكنك إعادة بيع هذه المحلات، والاستفادة من قيمة ربح في حال شهدت العقارات ارتفاعًا في الأسعار.
من المهم اختيار المكان في منطقة أسواق مركزية، وتشهد عدد من السيّاح إلى المنطقة، ولا ضرر في تحليل البيئة جيدًا، والنظر إلى مدى نجاح أي مشاريع متقاربة في نفس المنطقة.
والأمر الآخر هو النظر إلى توفر المواصلات، وخطوط المترو، وتوفر الخدمات، والمرافق العامة.

مشاريع السكن الجامعي من مشاريع استثمارية مربحة

يعد الاستثمار في السكن الجامعي للطلا الطلاب من أكثر أفكار استثمارية لمشاريع عقارية نجاحاً في تركيا.
وذلك بسبب كثرة الجامعات، والمعاهد في كل المدن التركية، الأمر الذي يمنح فكرة الاستثمار في مشروع السكن الجامعي والطلاب واحدًا من المشاريع المربحة.
فالكثير من الطلاب لا يُفضل البقاء في سكن الطلاب الخاص بالجامعة والذي قد يكون مكتظًا بعدد كبير من الطلاب.

 

Compare Listings

عنوان السعر الحالة اكتب المساحة غرض غرف نوم الحمامات
انتقل إلى أعلى
Open chat
هل تحتاج لمساعدة ؟