استثمار العقارات في مدينة إسطنبول درة تركيا

في ظل التقدم الاقتصادي والعمراني الكبير الذي تشهده تركيا يبحث الكثير من المستثمرين العرب على استثمار العقارات في مدينة إسطنبول درة تركيا، والتي بوسعها شجعت الحكومة التركية كافة المستثمرين الأجانب على الاستثمار في الأراضي التركية وسهلت لهم كافة السبل والمعاملات لاستثمار العقارات في جميع الولايات التركية.

استثمار العقارات في مدينة إسطنبول

وأصبح بإمكان المستثمرين العرب إنشاء المشاريع العقارية واستثمار العقارات في مدينة إسطنبول والتي تعد العاصمة الاقتصادية لتركيا والتي تربط قارة آسيا وقارة أوروبا بعض ببعض، والتي تشمل مئات المشاريع العقارية والاستثمارية القريبة من المناطق السياحية والمرافق العامة والمواصلات والأسواق والمطارات والخدمات المختلفة المتوفرة على الأراضي التركية.

واستطاع الكثير من المستثمرين العرب وخاصة من العراق ودول الخليج العربي من السعودية وقطر والكويت وعمان وليبيا من شراء العقارات واستثمار أموالهم في فرص إستثمارية وعقارية متميزة وناجحة وفي أرقى المناطق رفاهية وتميزاً في إسطنبول خاصة وتركيا عامة، والتي من خلالها حققت لهم أرباحاً مثالية على صعيد العملي، وكان من أبرزها الاستثمار بالقرب من مطار إسطنبول الجديد وشراء عشرات قطع الأراضي الزراعية بجوار قناة إسطنبول الجديدة والتي تربط البحر الأسود ببحر مرمرة.

نبذه عن مدينة إسطنبول

إسطنبول بالتركية الحديثة: İstanbul؛ وبالتركية العثمانية: إستانبول، والمعروفة تاريخيًا باسم بيزنطة والقُسْطَنْطِيْنِيَّة والأسِتانة وإسلامبول؛ هي أكبر المدن في تركيا وسابع أكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان، حيث يسكنها 15 مليون و29 ألفَ نسمة.

تعد مدينة إسطنبول أيضًا “مدينةً كبرى”، ويُنظر إليها على أنها مركز تركيا الثقافي والاقتصادي والمالي. تغطي مساحة المدينة 39 مقاطعة تُشكل محافظة اسطنبول. تقع إسطنبول على مضيق البوسفور وتطوق المرفأ الطبيعي المعروف باسم “القرن الذهبي” الواقع في شمال غرب البلاد.

كما تمتد مدينة إسطنبول على طول الجانب الأوروبي من مضيق البوسفور، المعروف باسم “تراقيا”، والجانب الآسيوي أو “الأناضول، ما يجعلها من بين مجموعة من المدن الواقعة على قارتين. اختيرت إسطنبول كعاصمة مشتركة للثقافة الأوروبية لعام 2010، وأضيفت معالمها التاريخية سابقا في عام1985، إلى قائمة مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو.

إسطنبول الأكثر مبيعاً للعقارات في تركيا

وكان المستثمرون في العراق والسعودية وقطر والكويت من رجال الأعمال والأثرياء وأصحاب رؤوس الأموال من أكثر المستثمرون في القطاع العقاري في مدينة إسطنبول 2020، وحققت مبيعات العقارات في تركيا ارتفاعاً ملحوظاُ بنسبة وصلت إلى 18.7%، وحسب بيان هيئة الإحصاء التركي فإن إسطنبول الأكثر مبيعا للعقارات في تركيا في الربع الأخير من عام 2020.

وجاءت إسطنبول في المركز الأول من حيث عدد عمليات البيع العقاري، والتي سجلت 21158 عملية بيع، وتلتها العاصمة أنقرة بـ 10 آلاف عملية بيع، ثم إزمير بـ 6 آلاف، ومن بعدها أنطاليا ويلوا بـ 18، وبورصا بـ 174 عملية بيع للعقارات وللشقق السكنية.

العراقيون الأكثر شراء للعقارات في تركيا

وتربع العراقيون على عرش الأكثر شراء للعقارات في تركيا من بين الجنسيات العربية في عام 2020، إذ تصدرت العراق ب 876 عقارا والكويت ب 202 عقارا، وتصدرت إيران الجنسيات الغير العربية شراء للعقارات ب 860 عملية شراء عقاري، وتلتها روسيا ب 434 عملية، وأفغانستان ب 203 عملية، إذ وصلت نسبة الأجانب من مبيعات العقارات للربع الأخير 24.4٪ مقارنة بالعام الماضي 2019 محققة ارتفاعاً كبيراً.

ووفق معهد الإخصاء التركي، غن العراقيين والكويتيين جاؤوا في مقدمة المتملكين العرب للعقارات في تركيا، خلال تشرين الثاني/نوفمبر 2020.

مستقبل استثمار العقارات في مدينة إسطنبول

يمكنك المقارنة بين الاستثمار العقاري في تركيا والاستثمار في دول أخرى، لكن نحن نوضح لك مستقبل استثمار العقارات في مدينة إسطنبول خاصة وفي تركيا عامة، إذ يعد الاقتصاد التركي من أكثر الاقتصادات حول العالم والذي حقق نجاحاً كبيراً وباهراً وفي الأعوام الماضية، إذ يتوقع العديد من الخبراء أن الاقتصاد التركية سيصبح من أسرع الاقتصادات حول العالم نهضة بعد جذبه 15 مليار دولار كاستثمار أجنبي سنوياً، وتزداد الإحصائية نمواً رغم التحديات الاقتصادية والسياسية التي تشهدها تركيا.

كما أن تركيا من أكبر سادس عشر اقتصاد حول العالم، وكان استثمار العقارات في إسطنبول خاصة وولايات تركيا عامة من أبرز العوامل التي سرعت من عجلة الاقتصاد التركي وزادت من نموه بشكل كبير، وجاءت التوقعات بأن إسطنبول ستنمو بها نسبة شراء العقارات وستزداد نسبة الاستثمارات في قطاع العقارات بشكل كبير خلال السنوات المقبلة.

مميزات استثمار العقارات في مدينة إسطنبول

تتعدد واختلفت مميزات استثمار العقارات في إسطنبول إحدى ولايات تركيا وهي السبب الرئيسي الذي جذب العديد من المستثمرين العرب في القطاع العقاري، وكان من أبرز مميزات استثمار العقارات في مدينة إسطنبول منح الجنسية التركية عند شراءك عقار أو استثمار بمبلغ 250 ألف دولار، ومن المميزات ايضاً:

  • سلاسة القانون العقاري

شجعت سلاسة القانون العقاري في تركيا وإسطنبول خاصة السمتثمرين العرب من الاستثمار في تركيا، إذ منحت القوانين التركية التي تفرضها الحكومة الحق لـ 183 دولة بالاستثمار العقاري في تركيا والمشاركة في النشاط العمراني، ويمكن للمستثمر الحصول على الجنسية التركية إذا ما امتلك منزلا بتركيا لمدة عامين.

  • البنية التحتية

تصارع تركيا الزمن لتطوير البنية التحتية المتينة للاستثمار سواء عقاري أو صناعي والذي ساعد المستثمرين العرب على استثمار أموالهم في مشاريع عقارية أو شراء الشقق العقارية وإنشاء العقارات، إذ سهلت البنية التحتية للمستثمرين للخوض في مضمار المشاريع العقارية وحققت لهم نجاحا وأرباحاً كبيرة.

  • التضخم السكاني

سجل عدد سكان مدينة إسطنبول أكثر من 15 مليون نسمة إذ تجاوزت 131 دولة بالكثافة السكانية الكبيرة.

  • عبق التاريخ

يوجد في تركيا أبرز المعالم التاريخية والأثرية إذ تكثر المناطق التاريخية والأثرية في مدينة إسطنبول، ومنها العقلاع العثمانية التاريخية وقلعة توب كابي، ومسجد آيا صوفيا، ومسجد محمد الفاتح، وبرج غلطة التاريخي والمعالم العمرانية الأثرية والكثير من المعالم التاريخية والتي شجعت من جذب المستثمرين العرب إلى إسطنبول.

  • مكانة مدينة إسطنبول

تقع مدينة إسطنبول بين قارتين قارة آسيا وقارة أوروبا والتي يربطهما ببعضها البعض مضيق البوسفور.

  • الطابع الديني

يشجع الطابع الديني للبلد المستثمرين على القدوم إلى تركيا والعمل بها، والموقع الجذاب لربطها بين الشرق والغرب، والسياحة الرائجة بها.

  • السياحة في مدينة إسطنبول

السياحة في مدينة إسطنبول، احتلت إسطنبول المرتبة الثامنة في قائمة أكثر المدن زيارة في العالم وجذباً للسياح.

  • الجنسية التركية

عند شرائك عقار أو فيلا أو منزل بسعر 250 ألف دولار أو استثمارمبلغ بنفس المبلغ تقدم لك الحكومة التركية الجنسية التركية.

  • الإقامة العقارية

عند شراءك أحد العقارات تستطيع التقديم إلى الإقامة العقارية.

أسعار العقارات في إسطنبول

تعد ولاية اسطنبول من أفضل الأماكن لاستثمار العقارات في تركيا وشراء المنازل والشقق فيها، كما تختلف أسعار العقارات في إسطنبول حسب المساحة والموقع وقربها وبعدها عن المناطق الحيوية والمطارات والمناطق السياحية والخدمات والمولات والأسواق والمواصلات والمرافق الترفيهية وقربها من منتصف مدينة إسطنبول، وبعد ذلك تحدد أسعار العقارات في إسطنبول، ويصل الحد الأدنى لأسعار الشقق في مدينة إسطنبول 25 ألف دولار.

وأختلفت أسعار العقارات في إسطنبول ايضاً بحسب تواجدها في بنايات عادية أو مجمعات سكنية مخدمة وشاملة للوسائل الترفيهية والأمن والصالات الرياضية وحسب قربها من المواصلات العامة والخاصة والمناطق الساحلية والبحرية والسياحية والمطارات والطرق الرئيسية.

وتقدم شركة cityscape العقارية العديد من الفرص العقارية المتميزة وأفضل المشاريع العقارية في مدينة إسطنبول، وأفضل الفرص الاستثمارية التي يبحث عنها المستمرون العرب وخاصة في دول الخليج العربي والعراق وليبيا.

وبإمكانكم الحصول على استثمار العقارات في مدينة إسطنبول والحصول على أفضل الفرص العقارية والاستثمارية في إسطنبول والحصول على كافة الخدمات العقارية والاستشارية عبر التواصل مع أرقام الشركة التي وفرناها لكم في الموقع.

Compare Listings

عنوان السعر الحالة اكتب المساحة غرض غرف نوم الحمامات
انتقل إلى أعلى
Open chat
هل تحتاج لمساعدة ؟