استخراج جواز السفر التركي

تعد عملية استخراج جواز السفر التركي من أكثر العمليات المطلوبة من قبل الأجانب والعرب على حد سواء، لما للجواز التركي من ميزات يتيحها لحامله سواء كانت هذه الميزات داخل تركيا والتي تتمثل في معاملته في جميع مرافق ومنشآت ومؤسسات الدولة على أنه مواطن تركي ويستفيد من جميع الخدمات التي تقدم للمواطن التركي بدون وجود فرق بينهما، أو يستفيد من الميزات التي يمنحها له الجواز التركي عند سفره للخارج وإلى دول أجنبية وعربية عديدة، لذلك يهتم الكثيرين في معرفة كيفية استخراج جواز السفر التركي بالطريقة الصحيحة والسليمة خلال أقل وقت ممكن.

لماذا يجب عليك استخراج جواز السفر التركي والحصول عليه في الوقت الحالي

من المهم في الوقت الحالي لأي مستثمر عربي أو أجنبي أو حتى مواطن عادي أن يحاول بكل جهده أن يحصل على جواز السفر التركي وذلك بسبب الميزات المهمة التالية:

  • تعتبر تركيا من الدول ذات التعداد السكاني القليل مقارنة بباقي الدول الأوروبية والعربية، وفي نفس الوقت تعتبر تنمو وتتطور في كثير من المجالات ومحط أنظار العالم بأكمله.
  • يعتبر جواز السفر التركي من جوازات السفر الآمنة للغاية عند استخدامها والقوية في الوقت ذاته، والتي تتيح الدخول لحوالي 115 دولة مختلفة في العالم تقع في أوروبا وآسيا وأفريقيا والدول العربية ودول الشرق الأوسط بأكملها بكل سهولة، كما ويمكن دخول حوالي 77 دولة من هذه الدول بدون الحاجة لاستخراج فيزا دخول. 
  • نظام مالي آمن تماماً ومحمي من مخاطر فقدان الأموال، فعند دفع ثمن استخراج الجواز التركي لا بد من يحصل صاحبه عليه في جميع الأحوال فلا مجال للاحتيال والسرقة على الإطلاق في تركيا. 

اقرأ أيضاً: سعر جواز السفر التركي

كيفية استخراج جواز السفر التركي

  • حجز موعد للذهاب إلى دائرة النفوس الحكومية الرسمية المسؤولة عن توثيق السجل المدني للمواطنين الأتراك والأجانب المقيمين في الأراضي التركية، ويتم ذلك من خلال موقع دائرة النفوس الحكومي عبر شبكة الإنترنت.
  • دفع تكلفة استخراج جواز السفر التركي في إحدى المراكز التابعة للبريد الحكومي التركي PTT وأخذ وصل دفع بالمبلغ المدفوع من البريد.
  • الذهاب إلى دائرة النفوس الحكومية وفق الموعد الذي تم حجزه عبر الإنترنت واصطحاب الأوراق التالية: البطاقة الشخصية ونسخة مصورة عنها، وكذلك احضار صور بيوماتريكية عدد 2، مع إحضار وصل الدفع الذي تم الحصول عليه من البريد التركي PTT، بالإضافة إلى وثيقة إثبات السكن الرسمية.
  • ملىء طلب الحصول على الجواز التركي في دائرة النفوس والتأكد من قبوله عندهم.
  • الانتظار لفترة تتراوح ما بين يومين وحتى 30 يوم على أبعد تقدير، وسيتم إرسال جواز السفر إلى العنوان الذي تم إثباته من خلال وثيقة إثبات العنوان والذي تم تسجيله أثناء ملء طلب الحصول على الجواز.

أهم المعلومات المتعلقة بدائرة النفوس التركية

هي دائرة حكومية رسمية في تركيا مختصة في توثيق السجل المدني للمواطنين الأتراك وللمواطنين الأجانب المقيمين في تركيا، كإحصاء عدد السكان في تركيا، ومعرفة عدد المواليد الجدد، وإحصاء عدد الوفيات وإبقاءها محدثة، والقيام بتغيير البيانات الخاصة بالأجانب والأتراك حال لزوم ذلك، وغيرها الكثير من البيانات المدنية المتعلقة بالمواطنين الأتراك والأجانب المقيمين داخل تركيا. 

وتقدم دائرة النفوس إمكانية إجراء الكثير من المعاملات من خلالها وهي على النحو التالي: 

  1. تسجيل المواليد الجدد الذين ولدوا في تركيا وخارج تركيا ضمن السجل المدني التركي في الدولة. 
  2. القيام بتسجيل الوفيات في تركيا واستعادة هوياتهم الشخصية من ذويهم. 
  3. توثيق حالات الطلاق التي تتم داخل الأراضي التركية أو خارجها وإدراجها ضمن السجل المدني المحدث باستمرار في الأراضي التركية. 
  4. استخراج الهوية الشخصية وجواز السفر للمواطنين الأتراك.
  5. تثبيت عنوان السكن في تركيا بالنسبة للمواطنين الأتراك وكذلك الأجانب المقيمين في تركيا وتجديده باستمرار. 

Compare Listings

عنوان السعر الحالة اكتب المساحة غرض غرف نوم الحمامات
انتقل إلى أعلى
Open chat
هل تحتاج لمساعدة ؟