تأثير الأماكن السياحية على اسعار الشقق في تركيا

شكلت الأماكن السياحية والأثرية أحد العوامل الأساسية في تحديد اسعار الشقق في تركيا، وكلما اقترب العقار من الأماكن السياحية والأثرية الشهيرة أصبح سعر الشقق في تركيا واسعار العقارات في تركيا مرتفعة جداً بشكل كبير، كما وهناك العديد من المستثمرين العرب الذين يحبذون استثمار أموالهم في شراء العقارات ذات الأسعار الخيالية والمرتفعة والتي يمكنها تحقيق أرباحاً كبيرة على مر السنين والأعوام حيث يرتفع سعر العقارات والشقق السكنية بالقرب من الأماكن السياحية والأثرية في إسطنبول خاصة وفي الولايات التركية عامة حيث يتوفر العديد من الفرص الاستثمارية التي يجب عليها استثمارها واستغلالها لشراء العقار والشقة بالقرب من الأماكن السياحية.

تأثير الأماكن السياحية على اسعار الشقق في تركيا

تأثير الأماكن السياحية على اسعار الشقق في تركيا تعد عامل مهم في ارتفاع أسعار العقارات وأسعار الشقق الاستثمارية وأسعار الأراضي كلما اقتربت من الأماكن السياحية والبحرية والأثرية أصبحت اسعار الشقق في تركيا مرتفعة جداً وخيالية وهناك الكثير من يفضلون الأماكن السياحية لعدة أسباب مختلفة وعديدة سواء الأغراض ترفيهية أو أغراض ربحية مستقبلية وفي أغلب الأحيان يبحث الكثيرون نحو الاستثمار في المناطق السياحية والأثرية من أجل جني المزيد من الأرباح فالعقارات في المناطق السياحية تكون ذات إطلالة فخمة جداً ومميزة جدا وبها كافة الخدمات.

وهناك العديد من الأسباب المهمة حول تأثير الأماكن السياحية على اسعار الشقق في تركيا، والتي يعود على سعر العقار والاستثمار بالارتفاع بشكل كبير وخيالي حيث سنوضح لكم تلك الأسباب في هذه المقالة المفصلة والشاملة.

أسباب تأثير الأماكن السياحية على اسعار الشقق في تركيا

  1. كلما اقترب العقار من الأماكن السياحية والأثرية ارتفعت اسعار الشقق في تركيا بشكل كبير.
  2. يمكنك تحويل العقار أو المنشأة أو الشقة إلى أغراض ربحية سواء لتحويل العقار إلى شركة أو محل او مطعم أو غير ذلك بغرض الاستفادة من موقعها لجني المزيد من الأموال والأرباح.
  3. الأماكن السياحية ذات طابع جمالي وترفيهي، وذات طابع بحر في بعض الأحيان.
  4. اهتمام الحكومة والبلدية بالمناطق السياحية في تركيا بشكل كبير واحتواء هذه المناطق على خدمات وإصلاحات واهتمام كبير من الحكومة.
  5. محط أقدام ملايين السياح الأجانب والعرب القادمين إلى تركيا سنوياً وبذلك فأن اسعار الشقق في تركيا بالقرب من الأماكن السياحية مرتفعة الثمن.
  6. إقبال الكثير من السياح على استئجار هذه الشقق والعقارات والإقامة فيها من أجل غرض الترفيه والسياحة ولذلك تؤثر كافة المناطق السياحية على اسعار الشقق في تركيا وترفع من قيمتها.
  7. تنوع وسائل المواصلات وسهولة الوصول اليها في جميع الأماكن السياحية.

الأماكن السياحية والأثرية في تركيا؟

السياحة في تركيا تعتمد بشكل كبير على مجموعة متنوعة من المواقع التاريخية والمنتجعات الساحلية على بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط. في السنوات الأخيرة أصبحت تركيا مقصد للثقافة والسياحة الصحية، وبلغ إجمالي عدد السياح القادمين إلى تركيا 51.7 مليون سائح خلال 2019، وتصدر السياح الروس قائمة السياح الأكثر توافداً إلى تركيا، خلال 2019، وبلغ عددهم 7 ملايين و17 ألف و657 سائحاً، أي ما يعادل زيادة مئوية تقدر بـ 17.65 في المائة.

ووفق منظمة السياحة العالمية، إن تركيا احتلت المرتبة السادسة في العالم باستقبال السياح، بعد أن زارها 52.5 ملايين زائر عام 2019، وبهذا نؤكد لكم بأن الأماكن السياحية والأثرية لها تأثير كبير على اسعار الشقق في تركيا.

أشهر الأماكن السياحية والأثرية في إسطنبول

يتواجد في إسطنبول الكثير من الأماكن السياحية والأثرية التي يقبل عليها السياح بشكل كبير كل عام ومنها:

  • قصر توب كابي

قص توب كابي من قصور تركيا التي مر عليها قرون عديدة، حيث كان هذا القصر موطنًا للكثير من السلاطين والحكام، داخل القصر يوجد مجموعة من الديكورات التاريخية على نمط المعمار التركي، تتواجد هناك خزائن المجوهرات والغرف المخصصة للنساء وغرف الخدم بالإضافة إلى الغرف المزينة والجذابة.

  • الجامع الأزرق

تم بناء الجامع الأزرق في القرن السابع عشر قبل الميلاد، وقد عُرف هذا المسجد بجمال معماره الفريد من نوعه بالإضافة إلى حوائطه وبلاطه الأزرق المميز وما يتواجد فيه من نقوش وزخارف رائعة، كل هذه الأشياء وأكثر تجعل المسجد الأزرق من أشهر مساجد تركيا.

  • مسجد آيا صوفيا

آيا صوفيا كانت كاتدرائية سابقًا قبل أن تتحول إلى مسجد على يد محمد الفاتح، ومن ثم إلى متحف ديني عام 1935، وتقع بمدينة إسطنبول بتركيا. وتعد من أبرز الأمثلة على العمارة البيزنطية والزخرفة العثمانية. مسجد آيا صوفيا، وهو كنيسة ضخمة بناها جستنيان الأول البيزنطي سنة 537، وقد سقطت قبتها عدة مرات، وآخر مرة أعيد بناؤها سنة 1346 وقد أجريت عدة تقويات وترميمات للمبنى في العهد العثماني، وقد غير السلطان محمد الفاتح المبنى ليكون مسجداً، وأضاف إليه منارة، ثم أضيف إليه منارة أخرى زمن السلطان بايزيد الثاني، وقد كان آيا صوفيا مسجداً لمدة 481 سنة ليحوله أتاتورك إلى متحف سنة 1934، ومنذ ذلك العام أصبح متحف مفتوح للزيارة للجميع.

وفي يوم الجمعة 24 يوليو 2020، افتُتح المبنى مجددًا للصلاة، وأقيمت فيه أول صلاة جمعة منذ 86 سنة، وسط إجراءات وتدابير وقائية للحيلولة دون تفشي وباء كورونا، فأُنشأت 17 نقطة صحية تضم كادرًا طبيًا مكونا من 736 شخصًا، و100 سيارة إسعاف ومروحية، في الوقت الذي اكتظت فيه ساحة المسجد بالمصلين والصحفيين

  • متحف الفنون التركية والإسلامية

هو متحف يضم مجموعة مميزة من السجاد الكبير من جميع أنحاء العالم، وكذلك الآثار والمعالم الإسلامية بالإضافة إلى المخطوطات واللوحات والمصاحف القديمة من فترة العصور الإسلامية.

  • السوق المسقوف أو السوق المصري

هو من أقدم الأسواق التركية التي ينجذب السياح للشراء منها، يباع فيه الكثير من المنتجات التي تشمل المجوهرات والاكسسوارات والهدايا التذكارية، كما تتواجد فيه أيضًا مجموعة متنوعة من الملابس والتحف والمنحوتات. يقصده الكثير من السياح ويبلغ عدد شوارعه الداخلية 60 شارعاً وأما متاجره فهي متنوعة وكثيرة ويبلغ عددها 5 آلاف متجر وأما مساحته فهي 47.600 متر مربع والمفاجئ بالأمر بأنه كان في السابق متاهة قديمة! للسوق ستة أبوابٍ رئيسية وهي: باب بايزيد، باب السّوق، باب محمود باشا، باب المنجّدين، باب نور عثمانيّة وباب أورجو، حيث بُني السوق المسقوف في عام 1455م في وسط مدينة إسطنبول بأمرٍ من السلطان العثماني محمد الفاتح

  • حديقة اتاتورك

من أجمل الحدائق في مدينة إسطنبول، يوجد فيها الكثير من النباتات والأعشاب والأشجار النادرة، وتحتل الحديقة مساحة كبيرة جداً تصل إلى 345 هكتار وقد تم افتتاح الحديقة عام 1949م، وتقع الحديقة في منطقة باكيركوي وتمتد على طول بحر مرمرة بالقرب من قصر مصطفى كمال اتاتورك مؤسس الجمهورية التركية.

  • مسجد محمد الفاتح
  • حديقة بلغراد الطبيعية
  • مسجد السليمانية
  • الشواطئ على البحر الأسود وبحر مرمرة
  • جسر البوسفور أو مضيق البوسفور
  • الخليج
  • البحيرات
  • برج غلطة التاريخي
  • وشارع الاستقلال

وغيرها من الأماكن السياحية الكثيرة الموجودة في أماكن متفرقة من مدينة إسطنبول والتي تعد عاملاً مؤثرا على ارتفاع اسعار الشقق في تركيا.

أصبحت الأماكن السياحية والتاريخية والأثرية أحد أسباب ارتفاع اسعار الشقق في تركيا لذلك من يبحث على الاستقرار في تركيا والعيش والسكن في مدينة إسطنبول عليك التوجه إى أحد شركات العقارات في تركيا والاستفسار عن العروض التي تقدمها الشركة

 

Compare Listings

عنوان السعر الحالة اكتب المساحة غرض غرف نوم الحمامات
انتقل إلى أعلى
Open chat
هل تحتاج لمساعدة ؟