اسنيورت مستقبل استثماري وعقاري ناجح

إذا أردت أن تشتري عقاراً أو شقة في أحد أحياء مدينة إسطنبول، ننصحك بشراء شقة في اسنيورت الحي الذي نمى بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة بعد المشاريع الاستثمارية والعقارية الكبيرة والنمو السكاني الضخم الذي شهده هذا الحي، حيث سارع المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال في الوطن العربي إلى استثمار أموالهم في منطقة أسنيورت وشراء العقارات في المنطقة وبناء المشاريع الاستثمارية في هذا الحي المتنامي.

 اسنيورت مستقبل استثماري وعقاري ناجح

تعد اسنيورت مستقبل استثماري وعقاري ناجح للكثير من المستثمرين الذين يبحثون عن الاستثمار في تركيا، حيث يتمتع حي اسنيورت بالعديد من الامتيازات والبنية التحتية المتطورة والكبيرة والعديد من الخدمات المتنوعة حيث لا تقل أهمية منطقة اسنيورت عن باقي مناطق وأحياء مدينة إسطنبول.

  • منطقة اسنيورت قديماً: في اوائل القرن التاسع عشر تم إنشاء مستوطنة كبرى على ارض تابعة للحاكم العثماني أكرم عمر باشا Ekrem Ömer Paşa، والتي عاش فيها واتخذها مقراً له … في عام 1967 قام سكانها بتغير إسمها إلى ” اسنيورت “.
  • موقع اسنيورت على الخريطة: تقع منطقة اسنيورت في الجهة الغربية من مدينة إسطنبول الأوروبية وهي تابعة لبلدية اسنيورت التي تم تأسيسها في عام 1989 , يحدها من الجهة الشرقية منطقة أفجلار وبحيرة كوشوك شكمجة ومن الغرب تحدها منطقة بيوك شكمجة اما من الجهة الشمالية لمنطقة اسنيورت تقع منطقة باشاك شهير وارناؤوط كوي حيث يتمركز مطار إسطنبول الجديد ” أكبر مطار في العالم ” اما من الجنوب فتحدها منطقة بيليك دوزو.
  • مساحة اسنيورت: تعد منطقة اسنيورت من المناطق الكبرى في إسطنبول حيث تمتد على مساحة وصلت إلى 4800 هكتار تقريبا ً بحسب إحصائيات نُشرت على موقع بلدية اسنيورت الإلكتروني مؤخراً.

مميزات منطقة اسنيورت

تتمتع منطقة اسنيورت بمميزات عديدة وبقيمة استثمارية لا تقل عن المناطق السكنية والاستثمارية في مدينة إسطنبول ومن أهمها:

  1. مرور الطرق الرئيسية من اسنيورت

شراء عقار في منطقة تمّر منها أهم الخطوط السريعة هو بحد ذاته استثمار ذكي، في حين ان منطقة اسنيورت تضم العديد من الطرق الرئيسية كخط الوصل (Bağlantı yolu) كما يطلق عليه، والذي بدوره يقوم بوصل الطريق الرئيسي TEM بالطريق السريع E5 وهما بمثابة شريان وعصب مدينة إسطنبول.

  1. اسنيورت حي من احياء إسطنبول الجديدة

تشتهر إسطنبول بأحيائها القديمة المنتشرة في ارجاء شرقها , حيث ان معظمها مناطق سياحية ونقاط جذب هامة للمدينة، لكن ما يثير الاهتمام هو ان الحكومة التركية قد اتجهت قبل فترة وحتى اليوم الى إحياء مناطق إسطنبول الجديدة و المقصود بإسطنبول الجديدة هو الأجزاء الأخرى من المدينة كالجنوب والشمال والغرب

في حين انها تستمر بدعم بناها التحتية من خلال رفدها بالعديد من المرافق الخدمية الهامة الى جانب دوام العمل على إنشاء مشاريع ضخمة ومواصلات متنوعة وغيرها من أوجه التطور والحداثة، حيث تعتبر منطقة اسنيورت هي احدى مناطق إسطنبول الجديدة والتي اخذت حصة من الدعم مؤخراً عن طريق البدء بالعمل على عدة مشاريع ضخمة أهمها: شبكة مترو الأنفاق والتي من المقرر إتمام العمل عليها مع حلول 2023.

  1. حداثة المواصلات في اسنيورت

تميزت اسنيورت بحداثة المواصلات وتوفر العديد من وسائل المواصلات في الحي حيث تعمل بلدية اسنيورت على تشغيل عشرات الطرق والخطوط المزودة بآلاف الحافلات يومياً وذلك بهدف تلبية حاجة المنطقة والمواطنين وتشكل المواصلات في منطقة اسنيورت عقدة قوية تبدأ من خط المترو بوس الذي يمر من أقصى جنوبها وشرقها وهو وسيلة المواصلات الأفضل والأسرع في المدينة في حين انه يسمح لركابه بالتنقل بين شطري المدينة بكل سهولة وامان إضافة الى اختصاره الوقت من خلال طريق خاص لا يشترك به مع السيارات العادية.

كما هناك الحافلة ثنائية الطوابق (D76) والتي تمنحك إمكانية التحرك من منطقة اسنيورت الى ميدان تقسيم الشهير عبر زمن قياسي وبشكل مريح، كما لا يمكننا أيضاً ان ننسى الحافلات العامة والتي تقطع مسافات طويلة بأجور مقبولة بالإضافة الى الدلامش او الميني بوس أي تلك العربة الصغيرة ذات النطاق المحدود وذلك لأن دورها هو التنقل بين الأزّقة الفرعية التي لا تصلها المواصلات الأخرى.

  1. انخفاض سعر العقارات في اسنيورت بشكل قياسي

وإذا رغبت امتلاك شقة جديدة أو مسكن أو عقار ضمن مشروع سكني متكامل بسعر منخفض عليك التوجه إلى حي إسنيورت لشراء شقة بعيداً عن الأسعار المرتفعة او كانت لديك الرغبة بالاستثمار ضمن عقار ذو رأس مالي مقبول … فلا بد لك ان تتجه الى منطقة اسنيورت.

اسنيورت مستقبل عقاري واستثماري ناجح نعم لأن أسعار العقارات والشقق فيها متدنية بشكل كبير جداً حيث أن أسعار العقارات ضمن المجمعات السكنية الواقعة ضمن منطقة اسنيورت متوسطة نوعاً ما، بالمقارنة بأسعار العقارات في مناطق أخرى من إسطنبول وذلك لأنها مازالت جديدة ومازال تطوريها قائماً وما ان تنتهي مسألة التطوير حتى تتضاعف أسعار العقارات ضمنها بلا شك.

تساؤلات عديدة حول العيش في اسنيورت؟

يتساءل الكثير من العائلات التي تحلم الإقامة والسكن في تركيا حول العيش في اسنيورت والكثير من العرب يقيمون في هذه المنطقة حاليا ولعدة أسباب كانت وخاصة بعد الإجابة على تساؤلاتهم الكثيرة ومنها:

  • هل منطقة اسنيورت جيدة للعيش والاستقرار؟

عندما تقدم لك منطقتك التي تقنط فيها كافة الخدمات الأساسية والوسائل الترفيهية الى جانب المرافق الخدمية كافة، فأنت فعلاً في بيئة سكنية جيدة، كما هو الحال في منطقة اسنيورت والتي تمتلك بنية تحتية جيدة للغاية وذلك ما تم برهنته من خلال انتشار العديد من مولات التسوق الضخمة في ارجائها الى جانب احتوائها على جامعتها المستقلة ” جامعة اسنيورت”.

كما تنتشر المدارس الدولية بشكل ممتاز في العديد من مناطقها وغيرها من المشافي والمراكز الثقافية والترفيهية التي تعتبر خير برهان على جودة بنيتها.

  • هل منطقة اسنيورت فيها مرافق ثقافية وخدمات عامة؟

نعم يوجد في اسنيورت العديد من المراكز الثقافية والترفيهية والحدائق العامة الحديثة والمتميزة والتي تشهد إقبالاً من العامة والناس وأن منطقة اسنيورت من المناطق السكنية التي تحتضن العديد من الثقافات حيث انها تشكّل مزيجاً من السكان العرب والأتراك وذلك لأنها من المناطق التي تستقطب الأجانب من حول العالم معتبرين انها منطقة مميزة تحتوي على العديد من الثقافات التي تناسب سكانها الحاليين والقادمين الجدد إليها بالإضافة الى احتوائها على العديد من المطاعم والمحال التجارية المحلية والعالمية ذات المستوى الرفيع.

ومن جهة اُخرى تحتوي منطقة اسنيورت على مركزين للثقافة والفعاليات السنوية والشهرية كما انها تضم اثنتان من أكبر الحدائق في المدينة كحديقة أردوغان وحديقة الشهداء.

  • هل أسعار الشقق في اسنيورت منخفضة؟

وصلت أسعار الشقق الصغيرة في بعض أنحاء اسنيورت قرابة 25 إلى 30 ألف دولار أمريكي، وبهذا أصبحت تطلعات المستثمرين العرب والأجانب إلى الاستثمار في اسنيورت، وهذا ما جعل منطقة اسنيورت خياراً مميزا على كافة الأوجه استثمارياً كان ام سكنياً.

Compare Listings

عنوان السعر الحالة اكتب المساحة غرض غرف نوم الحمامات
انتقل إلى أعلى
Open chat
هل تحتاج لمساعدة ؟