افضل أنواع الاستثمار العقاري في تركيا وكم العائدات؟

أنواع الاستثمار العقاري في تركيا

يبحث المستثمرين في مختلف الأسواق العقاري في العالم عن أنواع الاستثمار العقاري في تركيا لما تتمتع به تركيا بالكثير من مقومات الاستثمار العقاري الناجح مما يدفع المستثمرين لبدء الاستثمار العقاري في الأراضي التركية.

وهو ما تسعى له الحكومة التركية من توفير الكثير من الامتيازات للمستثمرين الأجانب الراغبين في بدء الاستثمار العقاري في تركيا.

فرصة لكل المستثمرين في العالم البدء في الاستثمار العقاري داخل تركيا والحصول على مجموعة من الوحدات الاستثمارية المميزة التي تسهل وتوفر العديد من خيارات الاستثمار العقاري لكل المستثمرين.

مما يُسهل من الحصول على الوحدات الاستثمارية المتنوعة في سوق العقارات في تركيا، اليوم نتعرف معاً على كافة تفاصيل أنواع الاستثمار العقاري في تركيا.

ما هي أنواع الاستثمار العقاري في تركيا؟

الاستثمار العقاري في مختلف أنحاء العالم يختلف من دولة إلى دولة أخرى فهناك الكثير من أنواع الاستثمار التي تضمن لكل المستثمرين عوائد استثمارية مميزة وبالأخص الاستثمار العقاري في تركيا،

توفر تركيا كل مقومات الاستثمار العقاري التي تلبي احتياجات كل المستثمرين في السوق العقاري في تركيا تم العمل على توفير الكثير المشاريع الاستثمارية التي تضمن لكل المستثمرين حرية الاختيار.

تأتي أنواع الاستثمار العقاري في تركيا كثيرة والتي تجعل الاستثمار العقاري داخل تركيا من أفضل سبل الاستثمار في العالم بأكمله فحرص الحكومة التركية على تلبية طلبات المستثمرين الأجانب.

شجع كافة المستثمرين على بدء الاستثمار العقاري داخل الأراضي التركية يتنوع الاستثمار العقاري في تركيا ليأتي على النحو التالي:

  • أنواع الاستثمار العقاري وفقاً لهيئة الاستثمار في تركيا.
  • أنواع الاستثمار العقاري وفقاً للعائد الاستثماري والربحي.

الكثير من التفاصيل التي من خلالها يتم توضيح كل المعلومات التي تخص الاستثمار العقاري في تركيا وأبرز أنواع الاستثمار العقاري في تركيا التي تلبي حاجات المستثمرين في السوق العقاري التركي، إليكم في قادم الفقرات مجموعة كبيرة من المعلومات والتفاصيل التي توضح لكم كافة أبعاد الاستثمار العقاري في تركيا.

أنواع الاستثمار العقاري في تركيا

اقرأ أيضًا :

أنواع الاستثمار العقاري وفقاً لهيئة الاستثمار في تركيا

أنواع الاستثمار العقاري في تركيا كثيرة ومتنوعة وتحرص الحكومة على تعزيزه بصورة كبيرة في المستقبل، القريب ولكن هناك نوع من أنواع الاستثمارات وهو الذي يأتي بناءاً على هيئة الاستثمار العقاري في تركيا، حيث تنقسم الوحدات الاستثمارية في تركيا وفقاً لهيئة الاستثمار على النحو التالي:

  • الوحدات الاستثمارية التجارية.
  • الوحدات الاستثمارية السكنية.
  • الاستثمار العقاري في تركيا كمطور عقاري.

مجموعة من الأنواع التي بكل تأكيد سنتعرف على تفاصيل كل جزء منها في قادم الفقرات موضحين أهمية التنوع وأبرز أنواع الاستثمار العقاري في تركيا.

الوحدات الاستثمارية التجارية

نوع من أنواع الاستثمار التجاري في تركيا هو اقتناء عدد من الوحدات التجارية التي يتم استغلالها لبيع نوع معين من المنتجات أو توفير مجموعة من الخدمات الملموسة أو غيرها من الخدمات التقنية الغير ملموسة.

وهو نوع من أنجح أنواع الاستثمار العقاري في تريا الذي يبحث عنه الكثير من المستثمرين في السوق العقاري التركي خلال السنوات القليلة الماضية.

تعتبر مدينة اسطنبول العاصمة التركية أحد أبرز المناطق الداعمة وبقوة للاستثمار العقاري التجاري في تركيا بالكامل حيث تتمتع العاصمة بالعديد من المقومات التي تعمل على نجاح أي استثمار عقاري تجاري جديد داخل أركانها.

ويحرص المستثمرين على بدء الاستثمار العقاري التجاري في اسطنبول لما تتمتع به المنطقة بالكثير من المميزات الاستثمارية والعوائد الممتازة.

الوحدات الاستثمارية السكنية

فرصة لكل المستثمرين في السوق العقاري في تركيا لبدء الاستثمار العقاري في أحد أبرز مجالات الاستثمار العقاري في تركيا وهو الاستثمار السكني حيث يحرص الكثير من المستثمرين في الآونة الأخيرة.

على بدء الاستثمار العقاري السكني في تركيا والحصول على مجموعة من الوحدات الاستثمارية السكنية التي من خلالها يحصل المستثمر على مجموعة من العوائد الاستثمارية المميزة.

تتمتع كافة المدن التركية باحتوائها على عدد كبير من الوحدات الاستثمارية السكنية التي يتم طرحها للاستثمار العقاري حيث من أبرز أنواع الاستثمار العقاري في تركيا هو الاستثمار العقاري السكني.

ويتم توفير كافة الوحدات بمختلف المساحات التي تتناسب مع كافة الأغراض السكنية سواء كانت لفرد أو اثنين أو عائلة بالإضافة إلى توفير مجموعة كبيرة من الوحدات الاستثمارية التي تناسب السياح أيضاً.

أنواع الاستثمار العقاري في تركيا
أنواع الاستثمار العقاري في تركيا

الاستثمار العقاري في تركيا كمطور عقاري

مجال آخر من أنواع الاستثمار العقاري في تركيا وهو أن تكون مطور عقاري هو ليس بالأمر السهل إنما هو نوع من أنهم أنواع الاستثمار العقاري داخل تركيا حيث يضمن الكثير من العوائد الاستثمارية الضخمة.

على المدى القريب والبعيد حيث يعتبر التطوير العقاري مجال مختص بذاته فعند الدخول إلى أي سوق عقاري كمطور فتعتبر أنت الأساس لكل الوحدات الاستثمارية.

فتوفير المشروعات الاستثمارية المختلفة الذي يضمن لكل المستثمرين مجموعة كبيرة ومتنوعة من الوحدات الاستثمارية هو التطوير العقاري بعينه.

لهذا يحرص مجموعة من المستثمرين على الاستثمار في السوق العقاري التركي كمطور عقاري بتوفير مجموعة من المشروعات العقارية.

التي توفر للمستثمرين في السوق العقاري التركي عدد من الخيارات الذي يفيدهم وفي الوقت نفسه يوفر عادئ استثماري مميز للمطور.

أنواع الاستثمار العقاري وفقاً للعائد الاستثماري والربحي

نوع آخر من أنواع الاستثمار العقاري في تركيا الذي يحرص على الاستثمار به الكثير من المستثمرين في السوق العقاري التركي خلال السنوات القليلة الماضية هو الاستثمار العقاري التي يمنحك الجنسية التركية الذي يضمن لكل المستثمرين عوائد استثمارية ربحية مميزة على المدى القريب والبعيد وينقسم هذا النوع من الاستثمار إلى عدة أنوع أخرى مصغرة من الاستثمار العقاري فمن أبرزها ما يأتي:

  • الاستثمار العقاري سريع الربح.
  • الاستثمار العقاري دائم الربح.
  • الاستثمار العقاري طويل الأمد.

أنواع مختلفة من أنواع الاستثمار العقاري في تركيا التي يبحث عنها الكثير من المستثمرين في السوق العقاري التركي في الآونة الأخيرة ويسعى لبدء الاستثمار العقاري بها الكثير من المستثمرين من مختلف دول العالم،

تابع معنا في قادم الفقرات لتتعرف أكثر على تفاصيل الأنواع المختلفة من الاستثمار.

أنواع الاستثمار العقاري وفقاً للعائد الاستثماري والربحي
أنواع الاستثمار العقاري وفقاً للعائد الاستثماري والربحي

الاستثمار العقاري سريع الربح

هو  نوع من أنواع الاستثمار العقاري في تركيا الذي يبحث عنه الكثير من المستثمرين في السوق العقاري التركي والعالم كله فهي تعرف في الوقت نفسه بالأرباح قصيرة المدى.

وهذا النوع من أنواع الاستثمارات العقارية ننصح فيه المستثمرين على البدء بشراء مجموعة من الشقق السكنية في تركيا والتي تكون في المدن النامية أو وسط المدينة التي من المتوقع توفير بها مشاريع استثمارية قريباً.

تلك الشقق السكنية في حالة توافرت بها الشروط المميزة للاستثمار بها فبكل تأكيد سيتهافت عليها المستثمرين في السوق العقاري التركي فالخدمات والمرافق والموقع الاستثماري المميز.

كل هذه مقومات تسهل البدء في الاستثمار العقاري وتشجع على أخذ الخطوة وبدء الاستثمار العقاري في تركيا فمن المعروف أن الربح في مثل هذا النوع لا يقل عن 20% من القيمة الكلية للوحدة.

الاستثمار العقاري دائم الربح

استثمار آخر من أنواع الاستثمار العقاري في تركيا والذي من خلالها يتمكن المستثمرين من الربح بصورة مستمرة وغير متوقفة عند حد معين وهو أمر يميز الكثير من المناطق الاستثمارية في تركيا.

وتلك المناطق هي التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالمناطق التي تأتي على مقربة من الجامعات أو وسط المدينة وغيرها من المناطق الحيوية، فالتأجير هو خير مثال على الاستثمار العقاري دائم الربح.

الاستثمار العقاري طويل الأمد

نوع من أنواع الاستثمار العقاري في تركيا الذي يبحث عنها الكثير من المستثمرين في السوق العقاري التركي في الآونة الأخيرة لكن هذا النطاق يحتاج إلى صبر كبير فمن المعروف أن الاستثمار العقاري طويل الأمد داخل تركيا.

يأتي في الأراضي الزراعية بتركيا فهو استثمار ناجح للغاية لكن شريطة الصبر بالإضافة إلى أن الاستثمار العقاري طويل الأمد له معايير لابد من الالتزام بها والتي من أبرزها ما يأتي:

  • أن لا تبتعد الأرض الزراعية خاصتك عن المدين أكثر من 12 : 14 كيلو متر.
  • المدن الكبيرة تتوسع بنفس القدر كل عام مما يجعل الاستثمار الخاص بك ذو عائد استثماري مميز كل 10 سنوات.
  • سيتضاعف سعر الأرض الزراعية في حالة توسع المدينة لأكثر من 5 أضعاف كمتوسط في حال دخولها نطاق الإعمار.
  • البناء فيما بعد في نطاق الإعمار سيضمن لك أرباح خيالية في السوق العقاري التركي.

عائد الاستثمار العقاري في تركيا

يبحث معظم المستثمرين عن عائد الاستثمار العقاري في تركيا حيث يطمح الكثير من المستثمرين في السوق العقاري التركي على بدء الاستثمار العقاري ويسعون للتعرف على تفاصيل العوائد الاستثمارية التي يحصل عليها المستثمرين في تركيا وأهم نطاقات الاستثمار العقاري التي توفر وتضمن لهم عوائد استثمار عقاري متميزة على المدى القريب والبعيد.

فرصة لكل المستثمرين في سوق العقارات التركي أو المستثمرين الأجانب في مختلف أنحاء العالم، اليوم نعمل على توفير مجموعة كبيرة من المعلومات والتفاصيل التي تخص عائد الاستثمار العقاري في تركيا حيث نضمن لك اليوم التعرف على المعلومات التي تساعدك في أخذ القرار المناسب إما ببدء الاستثمار العقاري في الأراضي التركية أو الابتعاد عن الاستثمار العقاري خلال الفترة القادمة.

عائد الاستثمار العقاري في تركيا
عائد الاستثمار العقاري في تركيا

ما هو عائد الاستثمار العقاري في تركيا؟

بحث المستثمرين في السوق العقاري التركي في الآونة الأخيرة عن عائد الاستثمار العقاري في تركيا جعلنا على استعداد كبير لتقديم أبرز المعلومات والتفاصيل التي يتم من خلالها توضيح الصورة الكاملة لتكون الرؤية واضحة لكل المستثمرين في السوق العقاري التركي خلال الفترة القادمة والسنوات القادمة حيث توفر الحكومة التركية في الآونة الأخيرة امتيازات كبيرة للمستثمرين في السوق العقاري التركي.

يعتبر الاستثمار العقاري أحد أبرز مجالات الاستثمار التي يحرص مجموعة كبيرة من المستثمرين في العالم على الدخول إلى عالمه والاستفادة بمجموعة كبيرة من عائد الاستثمار العقاري في تركيا التي تضمن فرصة ذهبية لبدء الاستثمار في الأراضي التركية في مختلف المشروعات الاستثمارية وسينقسم مقالنا اليوم إلى عدة أقسام من خلالها نتعرف كافة التفاصيل من أبرزها ما يلي:

  • كيف يمكنني حساب العائد الاستثماري العقاري في تركيا؟
  • قيمة العائد الاستثماري للوحدات التجارية العقارية في تركيا.
  • قيمة العائد الاستثماري على الوحدات السكنية العقارية في تركيا.

الفقرات القادمة من مقالنا عن عائد الاستثمار العقاري في تركيا سنتعرف على الكثير من المعلومات والتفاصيل التي تضيف إلى حصيلتنا المعلوماتية عن السوق العقاري التركي وأهم مميزات الاستثمار في السوق العقاري بتركيا وقيم العوائد الاستثمارية لكل نوع من أنواع الوحدات لكل لمن يرغب في بدء الاستثمار العقاري داخل الأراضي التركية.

كيف يمكنني حساب العائد الاستثماري العقاري في تركيا؟

عائد الاستثمار العقاري في تركيا ليس له طريقة واحدة للحساب إنما هناك الكثير من الطرق والعوامل التي يتوقف عليها العائد الاستثماري للعقارات التي تتمتلكها في الأراضي أو السوق العقاري التركي، اليوم تتعرف على الطريقة التي من خلالها يمكنك حساب العوائد الاستثمارية التي يمكنك الحصول عليها من العقارات المختلف في السوق العقاري بتركيا.

يتوقف العائد الاستثماري للعقارات في تركيا على الكثير من العوامل والمقومات التي تضمن للمستثمر إما عائد عالي ومرتفع القيمة إما عائد استثماري متوسط لكن في كل الحالات يحصل المستثمرين على عائد استثماري مميز وتتنوع عوائد الاستثمار العقاري في تركيا فعلى سبيل المثال يمكنك الحصول على عائد استثماري على رأس المال مقداره 6% على مدار 5 سنوات يوفر لك نسبة 30% من القيمة الكلية للعقار كعائد استثمار.

علاوة على ذلك هناك إمكانية الحصول على عوائد استثمارية أخرى في السوق العقاري التركي والتي تتم من خلال بيع العقارات وشرائها فهناك فرصة للحصول على عائد الاستثمار العقاري في تركيا من خلال بيع العقارات والتي تصل بها نسبة العائد الاستثماري المميز ما بين 70% إلى 100% من القيمة الإجمالية للوحدات الاستثمارية في المشروع.

حساب العائد الاستثماري العقاري في تركيا

قيمة العائد الاستثماري للوحدات التجارية العقارية في تركيا

يعتبر التنوع في الوحدات الاستثمارية العقارية من أبرز المميزات والمقومات التي تضمن للمستثمرين عائد الاستثمار العقاري في تركيا الذي يحلمون به والآن سنتعرف على أحد أبرز أنواع الوحدات الاستثمارية التي توفر مجموعة من عوائد الاستثمار المميزة التي تلبي احتياجات كل المستثمرين في السوق العقاري التركي وهي الوحدات أو المحلات التجارية.

توفر المحلات التجارية الكثير من خيارات الاستثمار العقاري الذي من خلاله يحصل المستثمرين في السوق العقاري المستهدف على الكثير من عوائد الاستثمار المميزة عن غيرها من الوحدات الاستثمارية الأخرى، ولا يقتصر الأمر في الوحدات التجارية فقط على المحلات التجارية فحسب إنما هناك المخازن والمستودعات التجارية.

تعتبر المخازن نوع آخر من الوحدات التجارية العقارية التي يمكن الاعتماد عليها لتوفير عوائد استثمار عقاري مميزة بالإضافة إلى أنها تكثر في العاصمة اسطنبول أحد أبرز المناطق الحيوية في تركيا والتي تضمن للكثير من المستثمرين في السوق العقاري التركي فرصة للحصول على عائد الاستثمار العقاري في تركيا.

الفنادق هي الأخرى مجموعة من الوحدات التي يمكننا تصنيفها تحت مسمى الوحدات التجارية حيث يتم استغلال الفنادق الاستغلال الأمثل للحصول على عائد الاستثمار العقاري في تركيا ويعتبر العائد الاستثماري من الفنادق من أبرز عوائد الاستثمار على الإطلاق فمن المعروف أن الفنادق في تركيا وداخل اسطنبول بالأخص تتمتع بشعبية كبيرة ويحرص الكثير من الأجانب في العالم على المجيء إلى تركيا والاستمتاع بالمناطق السياحية والإقامة في مختلف أنواع الفنادق داخل اسطنبول.

قيمة العائد الاستثماري في الوحدات السكنية العقارية في تركيا

نوع آخر من أنواع الوحدات الاستثمارية في تركيا هي الوحدات السكنية فمن المعروف أن الكثير ممن يسعون للهجرة او الانتقال إلى تركيا يبحثون عن عقارات أو وحدات سكنية للمعيشة في تركيا مما يجعل الاستثمار العقاري في الوحدات السكنية استثمار عقاري مميز يوفر عائد الاستثمار العقاري في تركيا بأفضل شكل لكل المستثمرين في السوق العقاري التركي.

الوحدات السكنية داخل الأراضي التركية تتنوع وفقاً للمساحات فهناك مساحات صغيرة للغاية والتي تعرف باسم الاستوديوهات الصغيرة التي تكفي من فرد إلى فردين على الأكثر وحتى الفلل التي تتسع لعدد من الأسر والعائلات وهناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها الاستفادة من الاستثمار العقاري في الوحدات السكنية داخل تركيا والتي من أبرزها ما يأتي:

  • إيجار الوحدات السكنية في تركيا.
  • إعادة بيع الوحدات السكنية في تركيا.

إيجار الوحدات السكنية في تركيا

من أبرز الأمور التي يقوم بها الكثير من المستثمرين في السوق العقاري التركي خلال السنوات القليلة الماضية حيث يعمل المستثمرين على عرض الوحدات الاستثمارية للإيجار لكل الراغبين في إيجار وحدات سكنية للمعيشة في تركيا ومن هنا ياتي عائد الاستثمار العقاري في تركيا من الطريقة الأولى وهي طريقة إيجار الوحدات السكنية لكن وجب التنويه أن هناك بعض النصوص التي توضح تفاصيل الإيجار في تركيا.

ترتفع أسعار الإيجارات بصورة سنوية في السوق العقاري التركي وأعلنت الحكومة تفاصيل الزيادة السنوية التي يتم وضعها على الإيجار في نهاية كل سنة وتلك النسبة تقدر بـ 10% من قيمة الإيجار المنصوص والمتفق عليه في عقد الإيجار الذي تم إبرامه عند بداية السنة الأولى لإيجار الوحدة السكنية.

إعادة بيع الوحدات السكنية في تركيا

نوع آخر من خلالها يتمكن المستثمرين من الحصول عل عائد الاستثمار العقاري في تركيا وهي الطريقة المرتبطة ببيع الوحدات السكنية بعد شرائها حيث يمكنك بسهولة كبيرة الحصول على وحدة سكنية في الأراضي التركية ومن ثم البدء في البحث عن مشتري جديد لها وتقوم بإضافة نسبة الربح التي تسعى لها وهكذا تحصل على العائد الاستثماري الذي تبحث عنه في السوق العقاري التركي.

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن