الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر تركي

الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر تركي، سؤال يراود بال الكثيرين، وذلك لأهمية جواز السفر التركي في حياة الكثيرين ممن يبحثون عن القيمة العالية والوظائف والتعليم المجاني القوي على مستوى عالمي، وخاصة أن تركيا تعتبر من البلدان الرائعة والساحرة التي تعمل على سحر عقول كل من راها، فتعمل على جذب عدد كبير من السياح العرب والأجانب فيها كالمغناطيس، فالجميع دون استثناء يطمع أن يحصل على جواز السفر التركي للعيش فيها والعمل في بلد الاحلام، وذلك لأن تركيا تعتبر مملكة المزايا لكل الفئات لما فيها من لمحات تاريخية رائعة وغنية بعبق التاريخ القديم، هذا إلى جانب مناخها الجغرافي المناسب للسياحة والعيش فيها، فليست باردة جداً ولا حارة جداً، حيث تمتاز بمناخ معتدل، هذا إلى جانب جمال الطبيعة فيها، جميع هذه الأسباب تؤدي إلى جعل الشخص يفكر في تملك الجواز التركي والعيش في تركيا والعمل فيها وتأسيس حياة رائعة فيها، لذلك سوف نتحدث عن الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر تركي.

الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر تركي:

أصبح استخراج جواز السفر التركي من الأمور الهامة جداً والتي يبحث عنها الكثيرين، وذلك لكي يستطيعوا حمل جواز السفر التركي الذي يمتاز بعدة مزايا تجعل من الشخص الذي يحمله ذو قيمة وشأن عظيم، لذلك تعتبر الأوراق المطلوبة هي من الأمور الهامة التي يجب معرفتها قبل استخراج جواز السفر التركي، ومن هذه الأوراق ما يلي:

  • أولاً، يمكن للشخص القائم بطلب الحصول على جواز السفر التركي أن يحصل على عريضة من نوع (VAT-3) من المكان المخصص لها.
  • ثانياً، ينبغي عليه إحضار صورة عن الهوية وعن جواز السفر القديم ان وجد، وان يكون مترجم ومصدق من وزارة العدل ومن كاتب العدل.
  • ثالثاً، ينبغي إحضار وثيقة رسمية يوجد فيها المعلومات الشخصية وذلك حسب المطلوب وحسب الأصول المتبعة، وأن تكون مترجمة ومصدقة من كاتب العدل ومن قائم مقام.
  • رابعاً، إحضار وثيقة مدنية تبرز حالة المتقدم للحصول على جواز سفر هل هو أعزب أم متزوج. وتكون مصدقة ومترجمة من كاتب العدل وقائم مقام.
  • خامساً، في حال كان الشخص المتقدم لطلب الحصول على جواز سفر تركي شخصاً متزوجاً ففي هذه الحالة ينبغي إبراز ما يوثق العلاقة الأسرية بينه وبين زوجته والأبناء، وحسب الأصول مترجمة ومصدقة من كاتب العدل ثم من قائم مقام.
  • سادساً، يجب عمل تقرير طبي في أحد مستشفيات تركيا، وأن يأتي بالتقرير الطبي مختوم من دكتور المستشفى بأنه شخص خالي من أي أمراض معدية قد تضر بالمجتمع.
  • سابعاً، يجب إحضار وثيقة رسمية تثبت أنه حاصل على شهادة إتقان مهارات اللغة والتحدث والكتابة والاستماع ايضاً باللغة التركية لكي يثبت انه يستطيع الانخراط في المجتمع التركي بكل سهولة.

اقرأ أيضاً: سعر جواز السفر التركي

ما هي الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر تركي:

هناك العديد من الأوراق المطلوبة من الشخص المقدم على طلب الحصول على جواز سفر تركي، ومن هذه الأوراق ما يلي:

  • أولاً، ينبغي احضار وثيقة رسمية تبين قدرة الشخص المقدم على الحصول على جواز سفر تركي بأنه قادر على إعالة نفسه وعائلته من خلال إبراز إذن العمل ولوحة الضرائب وما يشابهها، أو من خلال تعهد رسمي من قبل الأقرباء من الدرجة الأولى على الإعالة
  • ثانياً، أن يقوم بإبراز صورة عن وثيقة لأقربائه من الدرجة الأولى ويعني العم والخال والعمة والخالة والام والاب، او الدرجة الثانية الحاملين للجنسية التركية من دائرة النفوس التركية إن وجدوا.
  • ثالثاً، الحصول على اقامة تركية لمدة خمس سنوات دون انقطاع.

Compare Listings

عنوان السعر الحالة اكتب المساحة غرض غرف نوم الحمامات
انتقل إلى أعلى
Open chat
هل تحتاج لمساعدة ؟