الإقامة السياحية في تركيا

من منا يجهل مكانة تركيا السياحية، بالطبع لا أحد، فطبيعة الإقامة السياحية في تركيا تجذب الكثير من الزوار إليها في الكثير من الأوقات خلال السنة، لا يهم ان كان صيفاً أم شتائاً، فهذه المدينة الساحلية المميزة تمتاز بمناطق سياحية رائعة، من سهول وغابات وجبال وطبيعة خضراء خلابة، تركيا يا لك من اسم ساحر جذاب، لا يستطيع أحد مقاومة هذا الكم الهائل من الجمال، ومن يزورها يريد زيارتها مراراً وتكراراً، هل هذا فقط بسبب المناطق السياحية الجميلة والخلابة فقط؟! أم هناك سبب آخر؟ ياترى؟!

ان ما تقدمه الحكومة التركية من تسهيلات للسياح الأجانب للإقامة في بلدها، بلد الجمال والجلال تركيا الجميلة، لنتعرف سوياً، على طبيعة الاقامة السياحية في تركيا.

اقرأ أيضاً: مراحل التجنيس في تركيا

الإقامة السياحية في تركيا:

كانت ومازالت تركيا هي الحل الأمثل للإقامة السياحية بشكل عام، وخاصة للسياح الذين يريدون الإقامة فيها لفترة زمنية قصيرة تمتد من عام إلى عامين، وهذا ما يشجع السياح على الإقامة السياحية في تركيا، ولكن السبب الصادم وراء فعل تركيا لهذه التسهيلات، فيما يخص الإقامة السياحية فيها، هو أنها تريد أن تعطي فرصة أكبر للسائح أن يتعرف على السوق التركي أو الأماكن السياحية في تركيا بشكل عام، مما قد يدفعهم للبقاء فيها طويلاً والاستثمار فيها وتطويرها.

متطلبات الإقامة السياحية في تركيا:

يوجد عدة متطلبات والتزامات يجب أن يقدمها من يريد الإقامة في تركيا لكي يتم الموافقة عليها ويحصل على الإقامة السياحية فيها، ولكن قبل أن نبدأ بهذه المتطلبات يجب أن نأخذ بعين الاعتبار ملاحظة مهمة جداً وهي لا يمكن لشخص تجاوز المدة القانونية لوجوده في تركيا، سوا أن يقوم بتقديم الإقامة السياحية، ضمن هذه الشروط والمتطلبات التي فرضتها الحكومة التركية، وهي كالآتي:

  • أولاً، عليك أن تقوم بجلب الأوراق المتعلقة بموعد الإقامة وهذا يشمل سواء أكنت داخل تركيا أم خارجها.
  • ثانياً، ينبغي عليك عمل تأمين صحي، ويختلف التأمين الصحي من حيث السعر حسب الشركة والعمر.
  • ثالثاً، أن يتوافر مع هذه الأوراق عقد ايجار موثق ومصدق من الشهر العقار التركي، على أن يكون هذا العقد لا يقل عن عام، لأن العقود قصيرة الأمد لا يتم قبولها.
  • رابعاً، صورة عن جواز السفر.
  • خامساً، صورة عن تأشيرة السفر او فيزا الدخول.
  • سادساً، 4 صورة شخصية.
  • سابعاً، أن يكون له كشف حساب بنكي يوجد به ٦٠٠٠ الاف دولار، ولكنه ليس من الشروط الملزم بها الشخص.

ما فائدة الإقامة السياحية في تركيا:

الإقامة السياحية في تركيا، تعتبر شيء جميل وممتع في وسط هذه الطبيعة والجمال والبساطة، وذلك لما تحتويه من فوائد جمة للسياح في تركيا، ومن المثير في الامر أن الحصول على الإقامة السياحية في تركيا، يعتبر شرط أساسي لأي راغب في لإقامة في دولة تركيا، وذلك لأن أغلب المعاملات في تركيا تحتاج إلى إذن إقامة، لنفترض مثلاً أنك تريد أن تقوم باستئجار شقة وأن يكون عقد الإيجار باسمك، ففي هذه الحالة ينبغي عليك عزيزي، أن يكون معك إذن إقامة، لكي يصبح جميع الأشياء من عقد إيجار شقة وعقد الماء والكهرباء باسمك وهكذا، هذا وأيضاً عند حصول السائح على إذن إقامة سياحية، يمكنه من دخول تركيا والخروج منها من دون فيزا أو تأشيرة دخول، طوال مدة الإقامة، وهذا الأمر يعتبر ميزة من المميزات التي يتمتع بها السياح الذين يزورون تركيا بشكل دوري.

Compare Listings

عنوان السعر الحالة اكتب المساحة غرض غرف نوم الحمامات
انتقل إلى أعلى
Open chat
هل تحتاج لمساعدة ؟