الإقامة في تركيا

تعتبر الإقامة في تركيا، من الامور التي يسعى لامتلاكها أي شخص على وجه الكرة الأرضية، ليس فقط المقصود هنا الطلاب أو فئة الشباب بشكل عام، بل أيضاً يطال الأمر الفتيات وكل شخص يريد الوصول للمراتب العليا في تركيا، حيث تعد الاقامة التركية من أبرز الأشياء المهمة التي ينبغي حصول الشخص عليها عند وصوله تركيا والمكوث فيها، ولا يستطيع أي شخص امتلاك الاقامة التركية الا من استوفى الشروط اللازمة لامتلاكها.

شروط امتلاك الإقامة في تركيا:

الإقامة في تركيا، تعتبر حلم رائع وجميل لكل من يطأ أراضيها الساحرة، لذلك تعد الإقامة التركية من أصعب الأمور التي يمكن الحصول عليها وفي نفس الوقت من أسهل الأمور، حيث أعلنت المديرية العامة لإدارة الهجرة التابعة لوزارة الداخلية التركية عن أهم وأبرز الشروط الواجب توافرها في الشخص الذي يريد الحصول على الإقامة في تركيا، ومنها ما يلي:

  • أولاً، من اهم الشروط التي شددت عليها الوزارة هو انه يجب على كل شخص أجنبي طلب الحصول على الإقامة في تركيا، أن يكون هذا الشخص الأجنبي متواجداً في الأراضي التركية وداخل الحدود التركية في وقت تقديم الطلب، ولا يصح تقديمه وهو خارج البلاد لأي ظرف من الظروف.
  • ثانياً، ينبغي على الشخص القائم بتقديم الحصول على طلب الإقامة في تركيا أن يقوم بتقديم هذا الطلب مرفق معه صورة عن جواز السفر وصورة عن صورة الهوية وصور شخصية، ويتم تقديم هذا الطلب الكترونياً عبر الانترنت، وذلك من خلال موقع ادارة الهجرة.
  • ثالثاً، عندما يتم تقديم الطلب للحصول على الإقامة التركية لا يشترط الوجود داخل الأراضي التركية، إنما يشترط وجود الشخص عند موعد المقابلة، حيث يطلق على هذا الموعد موعد الأمنيات، لأن يتحقق فيه ما يتمنى المرء في الحصول على الإقامة في تركيا.
  • رابعاً، ينبغي على المتقدم بطلب الحصول على الإقامة في تركيا، ان يعمل على تقديم طلب بقيد ويتم طباعته دون ان يتواجد فيه تاريخ محدد ويتم استلام صاحب الطلب ايصالاً مكتوب فيه انه سيتم التواصل معه في أقرب وقت ممكن، من طرف موقع ادارة الهجرة والجوازات.
  • خامساً، اشترطت الوزارة على كل من يريد الحصول على الإقامة في تركيا، أن يكون لديه وجود بما يسمى بوليصة للتأمين الصحي لمدة عام على الاقل لكل الأعمار.

ومن الجدير ذكره في هذا السياق، أنه يتم ربط نظام ادارة الجوازات مع شركات التأمين الصحي والتي تسمى بمصطلح اخر في البلاد التركية وهو “السيجورتا”، وفيها يتم ادخال البيانات وذلك من خلال كتابة اسم شركة التأمين، وذلك عن طريق الاختيار من القائمة وليس الكتابة.

اقرأ أيضاً: مراحل التجنيس في تركيا

للحصول على الإقامة في تركيا:

هناك عدة امور ينبغي مراعاتها في بداية هذا الأمر المهم، وذلك للحصول على الإقامة في تركيا، حيث تعتبر الإقامة في تركيا من الأمور الرائعة التي يحاول الجميع الوصول اليها، وهي من أبرز الأهداف التي يحلم المرء في تركيا من تحقيقها، ومن الأمور التي يجب مراعاتها للحصول على الإقامة في تركيا، ما يلي:

أولاً، ينبغي على الشخص المتقدم لطلب الحصول على الإقامة أن يتوافر معه هاتف محمول وأن يكون له شخصياً، وأن يكون هذا الخط سليم ويتم استخدامه في تركيا، حتى تستطيع الجهات المعنية الوصول للشخص المطلوب وقت الحاجة.

ثانياً، أن يكون جواز السفر الخاص بالشخص المعني، سليم وذو معلومات صحيحة من حيث تاريخ الانتهاء المرتبط بالمنفذ الحدودي.

ثالثاً، يتوجب في هذه الحالة تقديم كافة الاوراق والمسندات المتعلقة بالمعلومات الشخصية بشكل صحيح وخالي من اي اخطاء، المستندات اللازمة جاهزة في حين طلب الشخص للحضور.

Compare Listings

عنوان السعر الحالة اكتب المساحة غرض غرف نوم الحمامات
انتقل إلى أعلى
Open chat
هل تحتاج لمساعدة ؟