الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار

يسعى العديد من الأشخاص والمستثمرين للحصول على الجنسية التركية التي تعطيهم الكثير من الامتيازات سواء على صعيد الإقامة داخل تركيا أو على صعيد السفر إلى الدول الأوروبية المجاورة لتركيا، وكذلك دول العالم المختلفة، فبمجرد الحصول على هذه الجنسية يحصل الشخص تلقائياً على الجواز التركي الذي يتيح دخول 77 دولة بدون الحاجة لاستخراج فيزا دخول، ومن ضمنها الدول الأوروبية، وغيرها من الدول الأخرى، لهذا الأمر أصبحت تركيا محط أنظار الكثير من المستثمرين الذين اتجهوا للاستثمار فيها في مجال العقارات من أجل الحصول على جنسيتها والاستفادة من الكثير من مميزاتها والتي سنستعرضها من خلال المقال. 

مميزات الحصول على الجنسية التركية: 

  1. الجنسية التركية من أٌقوى الجنسيات عالمياً في الوقت الحالي حيث يصل ترتيبها إلى 36 عالمياً. 
  2. الإعفاء من الخدمة العسكرية لمن هم فوق سن ال 22 عام. 
  3. الجنسية التركية تتيح لصاحبها الاستفادة من  بيئة عمل آمنة ومستقرة يتم احترام كافة الأديان فيها، وبمثابة خليط من الثقافات المتعددة التي يكتسبها الشخص بمجرد إقامته في تركيا. 
  4. الاستفادة من جميع الخدمات التي تقدم للمواطنين الأتراك، ومن ضمنها خدمات التعليم والصحة بشكل مجاني تماماً، بالإضافة إلى الحصول على تخفيضات على الكثير من الخدمات الأخرى داخل الدولة.
  5. يستفيد صاحب هذه الجنسية من جميع الخدمات المتطورة وبشكل مستمر، مما يعتبر إضافة قيمة لعمله هناك تساعده على إنجازه في أفضل صورة ممكنة. 
  6. سهولة القيام بجميع المعاملات القانونية والطبية والحكومية بشكل عام، فجميع المميزات المتاحة للمواطن التركي ستكون متاحة لحاملي الجنسية دون تمييز بينهم وبين المواطن التركي في المعاملة. 
  7. تتيح هذه الجنسية بالإضافة لجواز السفر التركي دخول 77 دولة بدون الحاجة لاستخراج تأشيرة دخول ( الفيزا)، بالإضافة إلى حصول حامل هذه الجنسية على تأشيرة دخول عند وصوله ل 42 دولة غير المشمولة من ضمن ال 77 دولة، بالإضافة إلى الحصول على تأشيرة دخول إلكترونية بشكل سريع عند الدخول ل 6 دول أخرى. 

اقرأ أيضاً: مراحل التجنيس في تركيا

مزايا الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار: 

  • حصول الزوجة والأولاد دون ال 18 عاماً على الحنسية التركية بنفس قيمة الاستثمار لرب الأسرة دون زيادة. 
  • لا يوجد وقت محدد للإقامة في تركيا للحاصلين على هذه الجنسية. 
  • تعتبر من أقل الطرق تكلفة عند إضافة أفراد العائلة للجنسية مقارنة بطرق الحصول الأخرى على الإقامة التي تتطلب مصاريف تعتبر مرتفعة في هذا الجانب.
  • لا يتم مطالبة المستثمر بالإعلان عن أصول دخله ومصادر أمواله، عكس أنواع الإقامات الأخرى.

طرق الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار 

هناك أكثر من طريقة من أجل الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار، والتي تتلخص في الطرق التالية: 

  • القيام باستثمار رأس مال يبدأ من 500,000 دولار أمريكي فما فوق، وعدم توقفه لمدة 3 سنوات متواصلة، يتيح الحصول على الجنسية بعد 5 سنوات من بداية عملية الاستثمار. 
  • إيداع مبلغ مالي يبدأ من 500,000 دولار أمريكي فما فوق داخل أحد البنوك التركية وتركه داخل البنك لمدة 3 سنوات كاملة، وفي نهاية المدة يتم استخراج إفادة بهذا الخصوص وتقديمها للدائرة المختصة بإصدار الجنسية للحصول عليها بإسم المودع نفسه. 
  • القيام بشراء سندات اقتراض من الدولة التركية بقيمة مالية تبدأ من 500,000 دولار أمريكي وعدم القيام ببيعها لأي سبب من الأسباب لمدة 3 سنوات، ثم القيام ببيعها بعد ذلك لو شاء المستثمر بعد الحصول على الجنسية والاستفادة من مميزاتها. 

Compare Listings

عنوان السعر الحالة اكتب المساحة غرض غرف نوم الحمامات
انتقل إلى أعلى
Open chat
هل تحتاج لمساعدة ؟