السكن في منطقة بيبيك إسطنبول معلومات ومميزات كثيرة

السكن في منطقة بيبيك إسطنبول معلومات ومميزات كثيرة

الساحرة في جمالها وثراء سكانها وغلاء عقاراتها هذا ما يمكنني ان أطلقه على منطقة بيبيك، حيث السكن في منطقة بيبيك في إسطنبول يعد شيء مميز وحلم الذين يبحثون عن الراحة والرفاهية والتميز حيث كثرت الأوصاف التي تطلق على هذه المنطقة الموجودة في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول، لكن أول ما يمكن أن تسمعه عنها من قاطني إسطنبول، أنها منطقة الأثرياء والمشاهير.

 السكن في منطقة بيبيك في إسطنبول

إذا أردت السكن في منطقة بيبيك في إسطنبول عليك تحديد رأس مال محدد حتى تستطيع شراء عقار في بيبيك حيث إذا غصت في جغرافيتها فإنك ستجد أنها محطة لقاء التاريخ والطبيعة والرفاهية معاً، إضافة إلى إطلالتها المتميزة فهي تقع مباشرة على ساحل البوسفور، حيث يجمع المضيق البحرين الأسود ومرمرة، ويشكل نقطة وصل، تمنحها حركة السفن والقوارب اليومية بمختلف أحجامها التي تنقل البضائع رونقاً باهراً يضفي على الزائرين لها مزيداً من المتعة والجمال.

موقع منطقة بيبيك في إسطنبول؟

السكن في منطقة بيبيك ليس مجرد كلام بل بسبب موقعها المنطقة الاستراتيجي الساحر حيث نصيب منطقة “بيبيك” أن تقع الجانب الأوروبي، وتحديداً قرب جسر السلطان محمد الفاتح المعلق، حيث يشكل مشهد الجسر وعبور السيارات فوقه، لقطة مميزة لالتقاط الصور التذكارية، وخاصة في الليل حيث تنار أضواء الجسر المعلق في المناسبات، ومنطقة بيبيك هي من ضمن حدود بلدية بيشكتاش، وهي واحدة من أهم المناطق السياحية في إسطنبول، ومن أبرز المعالم السياحية على المستوى السياحي في تركيا، إذ تبعد بيبيك عن ميدان تقسيم 21 كم، وعن مطار صبيحة غوكشين 50 كم، وعن مطار إسطنبول الجديد 38 كم.

مزايا السكن في منطقة بيبيك

هناك عدد من مزايا السكن في منطقة بيبيك في مدينة إسطنبول التي تنفرد بها منطقة بيبيك وهي كالتالي:

  • السكن في منطقة بيبيك هو حلم حيث تشكل منطقة بيبيك نقطة هامة لقاطني مدينة إسطنبول، نظراً لتربعها على كثير من الميزات الطبيعة والجمالية، فقد أصبحت وجهة ومقصداً لا يمل السكان من ارتياده بشكل مستمر، سواء من زائري المدينة أو الولايات الأخرى، أو السياح القادمين من خارج تركيا، الذين يقصدونها للتمتع بأجوائها الخاصة، حيث تشتهر بكثرة انتشار الحدائق، ولا سيما حديقة التوليب الشهيرة، حيث تلتقي خضرة الأشجار مع زرقة المياه، لتهب نسمات طيبة خلال جولة التنزه في المنطقة وحدائقها.
  • إضافة لهذا الجمال الطبيعي، يشكل الشطر الآسيوي بإطلالته من منطقة “بيبك” إضافة طبيعية، ففي النهار له جمال جذاب، وفي الليل سحر خاص مع الأضواء المتميزة الصادرة عن المنطقة.
  • كما يمكن للباحثين على الراحة والهدوء، وعيش الأجواء المسكونة بالنشاطات مع الأهل أو الأصدقاء، اختيارها كموطن سكن دائم، فقد جرت العادة في تركيا أن يجتمع المحبون فيما بينهم على المقاهي والمطاعم المنتشرة في “بيبك”، حيث تحضر جلسات الأهل والأحباب على طاولة الإفطار الصباحي في أيام العطل ونهايات الأسبوع، في أجواء متميزة تجمع اللقاء على إطلالة جميلة مباشرة على البوسفور والشطر الآسيوي للمدينة.
  • لكن ما يضفي على منطقة بيبيك نوعاً من التفرد عن باقي مناطق إسطنبول، هو اختيارها من قبل مشاهير تركيا من الفنانين والممثلين والمطربين، منطقة للسكن في الشقق، وفي الفلل والمنازل المنتشرة على البوسفور، وربما تحمل الصدف وتشاهدهم وتتصور معهم، وأحياناً كثيرة تشاهد تواجد الصحفيون المعنيون بأخبار الفن في المنطقة، على أمل التقاط صور أو مشاهد للمشاهير والفنانين خلال جولاتهم وتنقلاتهم بالمنطقة، من أجل تصديرها نشرات الأخبار الفنية.
  • كما يشكل رصيف الساحل المتميز، في منطقة بيبيك، مكانا آخر للتلاقي وممارسة الرياضة بمختلف أنواعها، من المسير على الأقدام، وركوب الدراجات الهوائية، والركض، وتحلو أوقات الأحبة لجمع كل ذلك في المنطقة فضلا عن أنها مناسبة لتخليد الذكريات واللحظات السعيدة، وربما تصادف زوجين يحتفلان بزفافهما بالتقاط الصور بالمنطقة، وهذا ما يشجعك على السكن في منطقة بيبيك

أجمل الأماكن في منطقة بيبيك

السكن في منطقة بيبيك يجعلك ترى أماكن جمالية وساحلية وتاريخية وأثرية ساحرة في هذه المنطقة بالتحديد ومن هذه الأماكن:

  • قلعة روملي حصار

تضم منطقة بيبيك قلعة “روملي حصار” الشهيرة، وهي إحدى أعرق القلاع وأكثرها هيبة في تركيا، فضلا عن شهرتها بإطلالتها المميزة على مضيق البوسفور بين الأشجار الخضراء، وتروي المصادر التركية أن السلطان العثماني محمد الثاني، المعروف بـ”الفاتح”، شيد القلعة في أقل من 4 أشهر، وكانت نقطة انطلاقه لفتح القسطنطينية (إسطنبول) في العام 1453، حيث يبلغ ارتفاع أسوار القلعة 82 مترا.

وتتميز القلعة بأبراجها العالية التي لعبت دوراً مهما في تمهيد إحكام الحصار حول المدينة عند فتحها من قبل العثمانيين، بموقعها المباشر على البوسفور لتقييد حركة مرور السفن، وتشديد الحصار.

واختار السلطان الفاتح تشييد القلعة في ذلك الموقع لقطع خطوط الإمداد القادمة إلى القسطنطينية من البحر الأسود، وصد الهجمات المحتملة شمالي البوسفور استعدادا للفتح وهو ما ساهم عمليا بفتح المدينة.

وحاليا يقصد الزائرون والسائحون القلعة لزيارتها ورؤيتها، على اعتبار أنها واحدة من أهم المتاحف والأماكن الأثرية، حيث يتواجد فيها أسوار وأبراج، ومدرج، وجامع، ويمكن من خلال القلعة التقاط الصور التذكارية المتميزة مع العائلة والأصدقاء.

  • ساحل بيبيك

لا يمكنك أن تقاوم جمال ورونق ساحل بيبيك، فهو يطلق عليه محلياً بالساحل الفاخر، حيث يشكل البحر مع القوارب واليخوت وبجانبه الأبنية السكنية، لوحة إبداعية، تكسبك طاقة إيجابية وتشعرك بالراحة والسكينة والاسترخاء التام، وخاصة في الليل حينما تنعكس الأضواء على مياه البحر فتصبح تتلألأ بشكل ساحر، وخاصة أنه تتوزع على شريط الساحل العديد من المطاعم والمقاهي، التي تقدم جميع الوجبات الشرقية والغربية، اضافة إلى أشهى الأطباق التركية التقليدية.

  • متحف آشيان

هو متحف كان في الأصل منزل الشاعر التركي توفيق فكرت، المبنى مؤلف من ثلاث طوابق عاش فيه الشاعر من عام 1906 إلى عام 1915 م. تم تحويله إلى متحف عام 1945 م تحت اسم “متحف الادب الجديد”، وتشكل زيارة المتحف للمهتمين بالمجال الأدبي، الاطلاع على سير أعظم فناني الأدب الحديث والمعاصر بآسيا والعالم وأهم أعمالهم الأدبية.

  • حديقة بيبيك

تُطل حديقة بيبك على ضفاف البوسفور، وتبلغ مساحتها 16 ألف متر مربع، وتعد من الحدائق الهادئة، والأماكن الترفيهية والسياحية المثالية للعوائل والأطفال، فهي تمنح زائريها الاسترخاء في أحضان الطبيعة، وتتوزع فيها أروع النباتات والأشجار والزهور، كما أنّها مزودة بالملاعب والمقاهي والمطاعم والعديد من المحلات التجارية التي تبيع تشكيلات متنوعة من الهدايا التذكارية.

  • مطاعم بيبيك الراقية

تشتهر المنطقة باحتضانها لعدد كبير من المطاعم والمقاهي، المطلة على الساحل، والتي تقدم أشهى وأطيب المأكولات التركية التقليدية والغربية، وتمنحك فرصة لا تعوض في تجريب المأكولات البحرية وتذوّق أنواع لا حصر لها من الأسماك الطازجة.

  • حديقة أيازما

إذا كُنت من هواة التنزه مع العائلة والأطفال، وممن يغتنمون الفرصة للمشي واستنشاق الهواء العليل، فعليك أن تكون من رواد الحديقة، فهي مزودة بمسارات للسير بين مساحات شاسعة من النباتات والمُسطّحات الخضراء، إضافة إلى وجود حيز خاص لألعاب الأطفال الصغار.

البنية التحتية في منطقة بيبيك

تولي بلدية منطقة بيبيك اهتماماً كبيراًن نظراً للرقي الذي تعيشه أحياؤها وساحلها والأماكن الطبيعية الموجودة بها تجعلها وجهة مميزة، فهي مخدمة بشكل كامل من ناحية المواصلات، إذ أن طريقة الوصول إليها من الفاتح، أو كسراي عبر الترامواي، أو من تقسيم مترو إلى كباتاش ثم يمكنكم الصعود في باص آخر للوصول إلى بيبيك، هذا فضلاً عن توافر العديد المشافي الحكومية والخاصة، والحدائق والملاهي الترفيهية، والأسواق، والمطاعم والفنادق الراقية.

مميزات الاستثمار في منطقة بيبيك

إن تموضع منطقة بيبيك بإطلالتها الساحرة على مضيق البوسفور في القسم الأوربي من إسطنبول، ووجود الفلل الفخمة والقصور والمنازل التي تطل على البوسفور، جعل منها مقصداً للأثرياء للاستثمار وشراء العقارات، وحتى لقضاء عطل الصيف فيها، فهي مكان مثالي للحياة اليومية أيضاً بالنسبة للأشخاص أصحاب الدخل المرتفع والميزانية المرتفعة، إذ تعرف شققها بمثاليتها ومناسبتها لرجال الأعمال، لجلب عوائلهم للعيش في منطقة راقية تجمع بين الأصالة والعصرية وتوفر أشهر الجامعات.

هذه حلم الكثير من العائلات العربية للعيش فيها بسبب موقعها وتواجد الممثلين الأتراك فيها وبعض الفنانين حيث يعد السكن في منطقة بيبيك هو حلم الكثيرين.

 

Compare Listings

عنوان السعر الحالة اكتب المساحة غرض غرف نوم الحمامات
انتقل إلى أعلى
Open chat
هل تحتاج لمساعدة ؟