العقارات في منطقة بيوك شكمجة بإسطنبول

العقارات في منطقة بيوك شكمجة بإسطنبول

مشاريع العقارات في منطقة بيوك شكمجة بإسطنبول، تعد من أفضل المناطق الاستثمارية العقارية المربحة للكثير من للمستثمرين العقارين في المدينة حيث شهت بيوك شكمجة نمواً عقارياً وعمراني كبير وضخم في ظل اهتمام الحكومة التركية في تنمية منطقة بيوك شكمجة في السنوات العشر الأخيرة.

العقارات في منطقة بيوك شكمجة Büyükçekmece

شهدت منطقة بيوك شكمجة تطوراً كبيراً في القطاع العقاري حيث تتمتع منطقة بيوك شكمجة ببنية تحتية مثالية وموقع استراتيجي يكشف البحر بالكامل من جهة الجنوب، فضلاً عن بنائها الحديث وشوارعها المنظمة وطابع الهدوء الذي تتمتع به، وهو ما جعلها خياراً ممتازاً للمقبلين الجدد على التملك والاستقرار في إسطنبول.

كما تقع منطقة بيوك شكمجة الراقية والجميلة والرائعة مباشرة على ساحل بحر مرمرة والذي أدى الى اجتياح أفضل المشاريع والمجمعات العقارية ارجائها، ويتنافس أصحاب المشاريع السكنية هناك بتشييد أبنية ومشاريع سكنية ذات طابع عصري، واكساء عالي الجودة، وهذا ما يتيح العديد من الخيارات السكنية الممتازة فيها، بأسعار منافسة.

موقع منطقة بيوك شكمجة

تقع منطقة بيوك شكمجة في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول، في أقصى الجهة الغربية تقع منطقة بيوك شكجمة، ضمن موقع مثالي يمنحها أجواء أقرب للأرياف الأوروبية، بعيداً عن ضجيج المدينة والاختناقات المرورية والازدحام، كما يحدها من جهة الشرق كل من منطقة اسنيورت وبيليك دوزو، ومنطقة ارناؤوط كوي من الشمال، اما من الجهة الغربية فتلاصقها منطقة سيلفري، وبحر مرمرة من الجهة الجنوبية بطبيعة الحال.

لماذا تستثمر العقارات في منطقة بيوك شكمجة ؟

لماذا تستثمر العقارات في منطقة بيوك شكمجة لأنها تحتوي منطقة بيوك شكمجة العديد من العناصر اللازمة لحياة متكاملة وفارهة، فهي تضم في الوقت ذاته ساحلاً من أجمل السواحل في إسطنبول، بالإضافة الى مراكز التسوق الضخمة والمولات وغيرها من البازارات الشعبية والمناطق السياحية والتاريخية في منطقة واحدة.

بحسب احصائيات تم اجرائها في العام 2016، تضم بيوك شكمجة حوالي 230.000 مواطن، 80% منهم من الفئة المثقفة، و6.4 أصحاب مراكز علمية هامة وخريجي دراسات عليا، اما الباقون فهم من الطبقة المتوسطة. مشيرين بذلك الى المستوى الثقافي العالي لسكان المنطقة، بسبب الاستثمارات العقارية التي تم انشاؤها في منطقة بيوك شكجمة، لوحظ انتعاش في القطاع الخدمي كالمواصلات والمحطات الطبية والتعليمية وغيرها من المراكز التجارية.

كما تعد منطقة بيوك شكمجة من أفضل وأنسب المناطق للأصطياف وقضاء العطلات، خاصة في مدينة تستضيف سنوياً ملايين السياح العرب تحت بند السياحة الحلال، منطقة بيوك شكمجة من المناطق التي لم تسمح بوجود الاحياء الفقيرة، وهي اليوم تثير الإعجاب بشوارعها المنظمة والحديثة على مستوى العديد من المُدن الأوروبية المتقدمة.

بيوك شكمجة تمتلك واحداً من أنظف وأفضل الخطوط الساحلية في إسطنبول، كما وتتمتع بإطلالة رائعة وفريدة من نوعها على بحر مرمرة، وتعد منطقة بيوك شكمجة من أهم المنتجعات الصيفية في إسطنبول، خاصة في فصلي الصيف والربيع، حيث يزداد عدد السكان في هذا الوقت حوالي 3 الى 4 مرات.

كغيرها من مناطق إسطنبول، تحتضن بيوك شكمجة العديد من مراكز التسوق والمحال التجارية المختلفة، وبالحديث عن المولات في بيوك شكمجة يمكننا ذكرay markez في المقام الأول، ذلك المول الذي يأتي بحجم صغير ومتواضع على خلاف غيره من المولات في إسطنبول، كما يوفر خيارات تسوق عديدة لروداه، وذلك من خلال 40 محل تجاري لمختلف العلامات المحلية الهشيرة في تركيا، وغيرها من العلامات التجارية العالمية، كما يتوفر في بيوك شكمجة محلات للطعام والحلويات التركية بأنواعها وغيرها من تجهيزات المنازل والمفروشات والأدوات الكهربائية المختلفة. 

سيرة منطقة بيوك شكمجة

كانت بيوك شكمجة احدى المناطق التابعة لمنطقة شاطالجا حتى العام 1987، وذلك حين نالت مكانة مستقلة تماما واتفصلت عن منطقة تشاطلجا بالكامل، واليوم ومع جهود البلدية الباذخة، أصبحت بيوك شكمجة منطقة ساحلية حديثة مع العديد من مشاريع التحضر التي تم إنشائها خلال السنوات القليلة الماضية.

وأصحبت كذلك مركزاً ثقافياً هاماً يقام به سنوياً عديد من المهرجانات والفعاليات الرياضية والفنية التي تعزز وترفع من ثقافة أهل المنطقة بشكل إيجابي، كما يطلق رئيس بلدية بيوك شكمجة على منقطته اسم ” mutluluk şehri ” او ” مدينة السعادة ” باللغة العربية، مشيراً بذلك الى مثالية الحياة التي يعيشها سكان المنطقة.

العقارات في منطقة بيوك شكمجة بإسطنبول

تضاف منطقة بيوك شكمجة الى مناطق إسطنبول التي تتمتع ببنية تحتية حديثة ومتكاملة، فهي مخدمة بشكل ممتاز من كافة النواحي وهي قريبة نسبياً الى العديد من المشاريع الهامة في المدينة، كمطار إسطنبول الجديد وقناة إسطنبول المائية.

كما يمر الطريق السريع E5 من من خلال منطقة بيوك شكمجة، والذي بدوره يقوم بوصل شطري المدينة الأوروبي والآسيوي ببعضهما البعض.

يوجد في منطقة بيوك شكمجة 10 مشافي، تنقسم الى مشافي عامة وخاصة، بالإضافة الى العديد من المرافق الطبية والمستوصفات الشاملة، كما وتعتبر واحدة من المناطق المكتفية صحياً والتي تقدم الرعاية الصحية على مستوٍ متقدم للغاية.

الجامعات في بيوك شكمجة

بالحديث عن التعليم والجامعات في المنطقة فإن منطقة بيوك شكمجة تحتضن ثلاثة من أكبر وأهم الجامعات في إسطنبول، وهم:

  • Istanbul Aydin University – جامعة آيدن
  • Istanbul Arel University – جامعة ايريال
  • Beykent University – جامعة بيّ كنت
  • فضلاً عن احتوائها اثنتين من أهم المدارس الدولية في إسطنبول، وهما مدرسة الفايز الدولية “فرع الطبيعة” و Istanbul international Community school.

أهمية العقارات في منطقة بيوك شكمجة

تميزت العقارات في منطقة بيوك شكمجة بإطلالتها المتميزة ومشاريعها السكنية العظيمة والمتطورة والراقية وذات طابع ترفيهي متميز ورائع:

  • وفرة الخيارات وتنوعها في بيوك شكمجة ستضمن لك إيجاد ضالتك عند الشروع بامتلاك عقار في إسطنبول.
  • مع مرور الوقت ستزداد المجمعات السكنية في بيوك شكمجة وسيزداد الإقبال على السكن فيها خلال الفترات القليلة القادمة مما سيؤدي الى ارتفاع الأسعار.
  • توفر منطقة بيوك شكمجة خيارات لا حصر لها لعقارات بطابع عصري حديث ومتكامل وغيرها من العقارات الذكية والتي تضمن لكم استقراراً وحياة فارهة.
  • على الصعيد الاستثماري كذلك يوجد العديد من الخيارات التي تتركز في مواقع استثمارية جيدة وتجاور أماكن هامة، كمدينة المعارض الشهيرة TUYAP.

إذا أردت شراء العقارات في منطقة بيوك شكمجة عليك الذهاب إلى شركة عقارات لديها معرفة شاملة بامتيازات منطقة بيوك شكمجة حيث ستساعدك الشركة على الحصول على أفضل العروض والفرص الاستثمارية في المنطقة.

Compare Listings

عنوان السعر الحالة اكتب المساحة غرض غرف نوم الحمامات
انتقل إلى أعلى
Open chat
هل تحتاج لمساعدة ؟