خطوات شراء عقار في تركيا

ليس من السهل شراء عقار في بلد خارج بلدك الأم مثل شراء العقار في داخل بلادك، فهناك إجراءات عديدة وشروط يتم وضعها من قبل حكومات البلاد التي يرغب المستثمرون بشراء العقارات فيها، لذلك في الأمر فيه نوع من المخاطرة في حال عدم معرفة القوانين المتعلقة بشراء العقارات في أي دولة أجنبية، ولكن يقبل المستثمرون على شراء العقارات في تركيا بكل قوة بسبب اهتمام الحكومة التركية بتبديد جميع هذه المخاوف وتسجيل العقارات بشكل قانوني تماما لحماية المستثمر والبائع من حدوث أي مشاكل عند إتمام عملية شراء العقار.

الأسباب التي تجعل المستثمرين يخافون من القيام بعملية شراء عقار أجنبي

  • الخوف من حدوث عملية احتيال ونصب وضياع الوقت الثمين بالنسبة للمستثمر، بالإضافة إلى خسارة أمواله.
  • الاختلافات الجوهرية الكبيرة في القوانين المعمول بها والأنظمة واللوائح التي تنظم عمليات والبيع والشراء في العقارات بين البلدان المختلفة، فمنها ما هو سهل ومنها ما صعب ويستغرق وقتا وإجراءات عديدة من أجل القيام بعملية شراء عقار في نهاية المطاف. 
  • ضعف التشريعات والقوانين التي تحكم عملية شراء العقارات من قبل الأجانب، والتي تجعلهم معرضين لفقدان استثماراتهم بشكل مفاجىء. 
  • حواجز اللغة تقف سدا منيعا من أجل إتمام عملية الشراء، بالإضافة إلى كثرة المصطلحات القانونية التي تشكل تشتتا كبيرا للمستثمر عند رغبته في شراء عقار سكني له في إحدى الدول المتاح فيها الاستثمار في الجانب العقاري. 
  • شعور بعدم السيطرة بشكل حقيقي على عملية الشراء، خاصة إذا تمت هذه العملية عن طريق توكيل شركة عقارية بشراء العقار السكني وعدم تمكن المستثمر من حضور العملية بنفسه في البلد الذي سيشتري فيها العقار السكني. 

اقرأ أيضاً: أرخص العقارات في تركيا

خطوات شراء عقار في تركيا

البحث عن العقار المناسب في المكان المناسب في تركيا

هناك المئات من الوكلاء العقاريين في تركيا والذين يقدم الكثير منهم النصائح والتوجيهات لشراء العقارات التي يسوقون لها في مناطق كثيرة في تركيا، ولكن يفضل أن يقوم المستثمر بالاستعانة بشركة عقارية تعمل منذ فترة طويلة في تركيا ولديها 

خبرة واسعة ومعلومات كاملة عن جميع مناطق تركيا وطبيعتها وأسعار العقارات في كل منطقة من هذه المناطق، فالبحث 

الجيد يجعل المستثمر يعثر على العقار المناسب له وفي المكان والمنطقة التي يرغب حقا في امتلاك عقار فيها

البحث عن شركة عقارات مناسبة للعمل معها 

العقار المناسب= شركة عقار مناسبة وذات خبرة في هذا المجال، ومن الأفضل الاستعانة بشركة عقارية مختصة وذات سمعة ممتازة في هذا المجال، ويمكن معرفة سمعتها وموثوقيتها من خلال البحث عن مراجعات عنها على الإنترنت من قبل زبائن ومستثمرين تعاملوا معها سابقا وقراءة آرائهم في أكثر من موقع للحكم على الشركة العقارية واختيار شركة مناسبة لشراء العقار منها. 

التحدث باستفاضة إلى وكيل العقارات الذي يختارها المستثمر

لا يكفي فقط العثور على وكيل عقاري ذو خبرة وإتمام عملية الشراء من خلاله، بل من المهم للغاية أن يقوم المستثمر بالتحدث إلى وكيل العقارات بشكل مطول وإقامة علاقة جيدة معه، فذلك يساعد بشكل كبير على  فهم وكيل العقارات لما يفضله المستثمر بالضبط والمواصفات التي يرغب المستثمر في الحصول عليها في العقار، والمكان المناسب الذي يشتري فيه العقار، وكل ما يتعلق بالعقار من جميع النواحي. 

القيام بزيارة تركيا والمنطقة التي يرغب المستثمر بشراء العقار فيها

يجب القيام بعملية معاينة وزيارة حقيقية للمنطقة التي يرغب بشراء العقار السكني فيها، والقيام بتجربة الأماكن التجارية في المنطقة، وكذلك تجربة المطاعم وأسلوب الحياة نفسه، لأن هذا ما سيقوم السائح الاجنبي باختباره بنفسه لاحقا عند استئجار العقار السكني من المستثمر أثناء فترة تواجده في تركيا. 

Compare Listings

عنوان السعر الحالة اكتب المساحة غرض غرف نوم الحمامات
انتقل إلى أعلى
Open chat
هل تحتاج لمساعدة ؟