شائعات عن تملك العقارات في تركيا

تملك العقارات في تركيا يتطلب الكثير من الجهد، تحديدً لمن يرغبون في التملك لأوّل مرة، أو لكبار المستثمرين.
يتغير سوق العقارات التركي بسرعة، ويحتاج جميع من هم في هذا المجال إلى الكثير من الوعي بأمور السوق، وتوجهاته المستقبلية.
وإذا نظرنا إلى كمية المعلومات المتوفرة على شبكة الإنترنت عن التملك، والاستثمار أو حتى العقارات في تركيا؛ فإنّ هذا يثير الشكوك في النفْس بما يخص مصداقية الشركات التي تقوم بوضع تلك المعلومات على وسائل وحسابات التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: أهم نقاط قوة قطاع العقارات التركي

وبالتأكيد فإنّ للشركات العقارية دور كبير في توفير المعلومات الصحيحة للأشخاص المهتمين بأمور الاستثمار العقاري، ونشر الوعي الاستثماري بما يتعلق بالعقارات التركية.
ولهذا الأمر قمنا بكتابة هذا المقال الذي يحتوي على مجموعة من المعلومات المميزة بما يخص عملية تملك العقارات في تركيا.
والتي سوف يحتاجها كل مالك عقارات، في مرحلة التملك، أوخلال الاستثمار في تركيا.

المعلومات الخاطئة الأكثر انتشارًا حول تملك العقارات في تركيا

تحتاج الكثير من المال لدخول سوق العقارات التركي.

من أكثر الشائعات، والأفكار الخاطئة لدى فئة كبيرة من الناس حول قضية تملك العقارات في تركيا، هو أنّ أسعار عقارات تركيا مرتفع جدًا.
كما ويظن الكثيرون ممن يهتمون بالاستثمار العقاري، في أنّ تكلفة دخول السوق مرتفعة للغاية، وهذا أمر ليس صحيح.
والأهم من هذه القناعات يتوجب عليك أنْ يكون لديك الوعي الكافي، والتوعية بالإضافة لفهم السوق جيدًا.
تستطيع البدء في عملية الاستثمار في سوق العقارات التركي إلى مبلغ يصل إلى 50,000 دولارًا عن طريق استثمار الأفراد في مشاريع سكن الجامعات، أو مشاريع الإسكان بشكل عام، الأمر الذي سيوفر لهم عائدًا جيدًا.

يكون سبب الفشل في الاستثمار لدى العديد من كبار المستثمرين في المجال العقاري؛ يرجع إلى قلة الوعي بجوانب السوق، وعدم وجود الفهم الكافي للاتجاهات المستقبلية بالنسبة لمجال العقارات في تركيا.
بالإضافة إلى أنّ التركيز من قبل المستثمرين في تملك العقارات في تركيا يكون على الكم في الاستثمار وليس النوع.

تكسب الشركات العقارية أموالاً طائلة

بالتأكيد فإنّ شركات العقارات سواء في تركيّا أو في أي مكان في هذا العالم، فهي تعمل لكسب المال، ولكن ليست بالفكرة، أو الصورة التي يتم الترويج لها، وعالقة في أذهان الناس.
وذلك بسبب العمولات التي يتم الحصول عليها في قطاع العقارات، فهي تختلف ما بين الشركات العقارية، فلا يوجد أي عمولة ثابتة، ولكن يتم تحديد المتوسط لهذه العمولة ب 3% ويتم دفعها من شركة البناء للمشروع وليس من العميل أو المستثمر.
بالإضافة إلى وجود الكثير من التكاليف الأخرى التي تكون على الشركات العقارية في سوق تملك العقارات في تركيا ، الأمر الذي يجعل هامش الربح قليلًا، بما في ذلك الضرائب الباهظة التي تأخذها الحكومة التركية والمصروفات الأخرى المتعلقة بأمور البيع.

ربح سريع في سوق تملك العقارات في تركيا

يبحث العديد من الأشخاص ذوو الخبرة المحدودة في مجال استثمار العقارات في تركيا عن كسب المال، والربح سريعًا، الأمر الذي يجعلهم يأخذون قراراتهم على عجلة، والتي تنتهي بهم في الغالب إلى تكبد خسارات هم في غنى عنها.
فإنّ الصبر والوقت هو مفتاح النجاح في قطاع العقارات التركي، حيث أنّه من المعروف أنّ هذا السوق ينمو، ويتطور أكثر من غيره من قطاعات الاستثمار.
كما أنّه يوفر عائدًا ماديًا استثماريُا جيدًا على المدى البعيد.
من الأفضل أن يصب تركيز جهد المستثمرين في البداية على فهم آلية عمل السوق، ومن ثم الانتقال إلى مرحلة اختيار العقار من بين أفضلها، من ناحية الجودة، والمنطقة.

الشركات العقارية متشابهة

من الأمور المهمة هو اختيارك لشركة عقارية مثالية تتعامل معها عند اتخاذك قرار تملك العقارات في تركيا.
وليست جميع هذه الشركات هي نفسها وتختلف كل منها عن الأخرى من ناحية جودة الخدمات المقدمة، فمن الجيد اذا أردت الاستثمار ألّا تتسرع في اختيارك.

يوجد الكثير من شركات العقارات والتي تعمل على تقديم خدماتها بجودة عالية، لكل من يرغب في الاستثمار في قطاع العقارات سواء من خلال تملك شقة، أو فيلّا ، أو غيره.

Compare Listings

عنوان السعر الحالة اكتب المساحة غرض غرف نوم الحمامات
انتقل إلى أعلى
Open chat
هل تحتاج لمساعدة ؟