شراء العقارات في باشاك شهير منطقة الأغنياء والأكثر حداثة

شراء العقارات في باشاك شهير منطقة الأغنياء والأكثر حداثة

بطرقاتها الحديثة وبنيتها المعمارية والسكنية المتطورة وحدائقها الخضراء يفضلها الكثير من المستثمرين في شراء العقارات في باشاك شهير، نعم يفضلونها لأنها الأجمل والأكثر بذخ ورقي في المناطق والأحياء في مدينة إسطنبول، والتي أصبحت ذات أهمية كبيرة بعد افتتاح مطار اسطنبول الجديد والمترو الجديد الذي قصر المسافات.

شراء العقارات في باشاك شهير

ويفضل الكثير من العرب في دول الخليج العربي ومن الأجانب شراء العقارات في باشاك شهير، ولعدة أسباب ذات أهمية ومن أهمها مطار إسطنبول العريق الذي يعد أكبر مطار في العالم، وايضا مشروع قناة اسطنبول القريبة من حي باشاك شهير، وكذلك يفضلها المستثمرين لأنها تلقى اهتمام الحكومة التركية بشكل ضخم.

ولماذا شراء العقارات في باشاك شهير؟ هذا السؤال طرح هديد المرات علينا، لأنها ذات بناء سكني راقي وجميل وتعد من أفضل المناطق لراحة عائلتك وأسرتك حيث يتوفر بها الأسواق التجارية والمولات الضخمة مثل مول أوف اسطنبول الضخم والعديد من الماركات العالمية والتركية والكثير من الحدائق الترفيهية وأهمها حديقة بوتنك بارك الرائعة والعديد من الخدمات المتميزة.

منطقة باشاك شهير başakşehir

منطقة باشاك ذو مميزات كثيرة و شراء العقارات في باشاك شهير تخلق لكم راحة كبيرة حيث تعد باشاك شهير هي واحدة من اكثر المقاطعات تميزاً وحداثةً من بين مقاطعات إسطنبول الـ 39, تتميز بالعديد من المواصفات التي تجعلها مثالية بكل ما تحمله الكلمة من معنى وتحتوي على اضخم وارقى المشاريع العقارية في المدينة, حتى ان اغنياء العرب ممن يقيمون في إسطنبول قد اتخذوا من مجمعاتها السكنية مساكن لهم ومن مشاريعها التجارية وجهةً لإطلاق نشاطاتهم بكافة أنواعها ومجالاتها.

 أين تقع منطقة باشاك شهير؟

تقع منطقة باشاك شهير في الشق الأوروبي من مدينة إسطنبول وتحديداً في المنتصف! حيث يحدها العديد من اهم المناطق الإدارية في إسطنبول، فمن الجهة الشمالية تحدها منطقة ارناؤوط كوي وبحيرة سازلي ديري الشهيرة والتي تعتبر مصدراً رئيسياً لتغذية العديد من المناطق بمياه الشرب العذب، ومنطقة أيوب من الجهة الشمالية الشرقية ومنطقة السلطان غازي واسنلر من الجهة الشرقية ومنطقتي كوشوك شكمجة وباغجلار من الجهة الجنوبية، أما من الجهة الجنوبية الغربية فتأتي منطقة اسنيورت.

أهمية شراء العقارات في باشاك شهير

هناك العديد من الأسباب التي تدفعك لشراء العقارات في باشاك شهير حيث يعتبر شراء العقارات في باشاك شهير ضمن مناطق مناظرة لباشاك شهير أمراً بغاية الأهمية بل وحتى يمكننا وصفه بالبطاقة الرابحة في مجال الاستثمار العقاري

في باشاك شهير يمكنكم رؤية العديد من الأشياء المدهشة، علماً ان الحياة بدأت هنا من الصفر في عام 1995م، حيث بدأت من الصفر وبدون أي أخطاء، في تلك المنطقة تنسجم البنية التحتية والمباني بشكل رائع، ونرى بدهشة المسافات التي تفضل بين الأبنية ومدى اتساع الشوارع وتنظيمها، منطقة باشاك شهير مليئة بمراكز التعليم حيث أكدت احصائيات عام 2017 انها تحتضن 35 مدرسة للتعليم الابتدائي و30 مدرسة ثانوية و5 رياض للأطفال، بالإضافة الى 3 من أبرز المدارس الدولية في إسطنبول.

شراء العقارات في باشاك شهير ذو أهمية كبيرة لكن هناك بعض العوامل التي جعلت من المنطقة ذو أهمية حيث تعتبر المواصلات في باشاك شهير أحد اهم العوامل الجاذبة في المنطقة، فوجود شبكة مترو الأنفاق يعتبر اهم وأبرز العوامل التي ساهمت بتقريب المسافات المتباعدة في إسطنبول وغيرت من طريقة ارتباط المراكز البعيدة فيها، كما تتمتع مدينة إسطنبول بشكل عام بمناخ معتدل طوال أيام السنة ولكن ما يميز منطقة باشاك شهير هو تغطية جزء واسع منها بالمساحات الخضراء والوديان الطبيعية … ناهيكم عن هدوء المنطقة وبُعدها عن صخب المدينة.

وجود اثنتين من البحيرات الصناعية يعتبر أمراً مدهشاً ضمن منطقة بدأت الحياة فيها منذ 25 سنة حيث ان العديد من المُدن الأوروبية غير قادرة على انشاء بحيرات اصطناعية ضمن أرقى مناطقها والتي مر على نشأتها أكثر من 25 سنة بكثير.

تعتبر الطبقات السكانية أحد أبرز العوامل التي تحافظ على رُقي المنطقة وحضارتها بل وتدعم تطورها أيضاً وكما تحدثنا في بداية المقال فإن سكان منطقة باشاك شهير سواءً من العرب او من الأتراك، يمثلون طبقةً سكانيةً راقية ومثقفة للغاية.

وجود جامعة ابن خلدون الشهيرة في منطقة باشاك شهير يعتبر أمراً جاذباً للكثير من الأجانب المقبلين الى إسطنبول بغرض الدراسة والاستقرار خصوصاً وأنها تهتم بتسجيل الطلاب الأجانب وتسعى لتقديم منح ومغريات عديدة لهم … وهي جامعة حديثة المنشئ ولكنها ذات شهرة على مستوى الداخل والخارج وهي من أفضل وأشهر الجامعات في إسطنبول.

مول اوف إسطنبول في باشاك شهير

وجود المول الأشهر في تركيا ضمن منطقة باشاك شهير ليس بالأمر الغريب فذلك النمو والتقدم العمراني بحاجة لوجود مول كمول اوف إسطنبول.

يعد مول اوف إسطنبول من أضخم مراكز التسوق في إسطنبول وأشهرها حول العالم ويستضيف اهم العلامات التجارية والماركات العالمية من خلال 350 متجر ويقدم تقنيات مذهلةً ونشاطات عديدة مثل:

  • صالات سينما بتقنيات سمعية وبصرية رقمية حديثة
  • مدينة ملاهي داخلية
  • متنزه ثلجي
  • مناطق ترفيهية
  • مطاعم ومقاهي
  • فندق بسعة 300 غرفة

عند زيارة ذلك المول ستلاحظ الديناميكية المميزة التي تجمع بين رفاهية التسوق والفنون التقليدية تحت سقف واحد, وبفضل تصميمه الساحر والمفهوم العصري الذي يقدمه, تمكّن مول اوف إسطنبول من الحصول على العديد من الجوائز العالمية كـ:

  • جائزة أفضل مشروع متعدد الاستخدامات
  • جائزة أفضل مشروع تطوير لمركز التسوق
  • جائزة المستقبل للإنجاز العالي.

ميدان باشاك شهير

يعتبر مشروع ميدان باشاك شهير الجديد ” أكنت ميدان “  من أكبر مشاريع البنُى التحتية في المنطقة حيث سيضيف ذلك الميدان الكثير الى باشاك شهير فمساحته الهائلة تمتد على نطاق واسع يقدر بـ 60.000 م2 وهو ما يعادل ضعفي مساحة ميدان تقسيم الشهير, ليكون بذلك أكبر ميدان في مدينة إسطنبول بل وتركيا.

بدأ التخطيط لتأسيس ميدان باشاك شهير عام 2014 وبدأ العمل عليه في 2017 وهو الآن شبه مُكتمل ولم يتبقى سوى المراحل الأخيرة لإتمامه، سيكون هذا المكان بمثابة العنوان الجديد لتجمع أفضل المركز التجارية والمطاعم وغيرها من الاستراحات والمقاهي المُختلفة كما سيكون مركزاً للعديد من المرافق الحكومية والخدمية العامة يحتضن واحداً من أكبر مساجد إسطنبول، والذي يتسع لخمسة آلاف مصلٍ في نفس الوقت وقد تم إنشاءه ليحاكي طراز المساجد العثمانية ذات المآذن الأربع.

اما عن الوصول الى ذلك الميدان سيكون هناك موقفين للترامواي على يمين ويسار الميدان علاوة عن وجود محطة مترو الأنفاق وغيرها من المواصلات والحافلات العامة. اما اذا كنت ترغب القدوم بسيارتك الخاصة؟؟ فلا مشكلة ابداً فهناك يمكنكم وجود موقف للسيارات يتسع لأكثر من 9 آلاف سيارة أسفل ساحة الميدان.

حديقة الشعب في باشاك شهير

كما انها تحتضن واحدةً من أكبر البحيرات الاصطناعية في أوروبا بجمال يخطف الأبصار وبنظام مصادق للبيئة يعمل على تصفيتها وتنقيتها بشكل ذاتي.

تحتوي تلك الحديقة على أكثر من 5500 شجرة بأنواع مختلفة وقد تم زرع 160 عشبة وزهرة مميزة تبعث أجمل الروائح في أركان الحديقة.

توجد ضمنها مسارات مخصصة لرياضة الجري وركوب الدرجات الهوائية على مساحة 6 آلاف متر مربع بالإضافة الى ملاعب رياضية متنوعة (كرة قدم – كرة سلة – كرة اليد).

ننصحكم عند شراء العقارات في باشاك شهير التعامل مع أحد الشركات التي تقدم لكم  كافة العروض العقارية والاستثمارية

Compare Listings

عنوان السعر الحالة اكتب المساحة غرض غرف نوم الحمامات
انتقل إلى أعلى
Open chat
هل تحتاج لمساعدة ؟