شراء العقارات في باغجلار  أحد أحياء مدينة إسطنبول

يفضل الكثير من المستثمرين العرب والأجانب شراء العقارات في باغجلار أحد أحياء مدينة إسطنبول، لأنها تتموضع في مكان استراتيجي جذاب ومناسب وخاصة لقربها من منتصف المدينة، وبعد تنظيم منطقة باغجلار بعدما كانت البيوت والمشاريع السكنية عشوائية في المنطقة حيث شرعت البلدية بتنظيم الحي من العشوائية وإنشاء المشاريع المعمارية والسكنية الحديثة والمتطورة.

شراء العقارات في باغجلار

جذبت باغجلار الكثير من المستثمرين واحتلت المنطقة مركزاً متقدماً في شراء العقارات، ويفضل الكثيرين الذين يبحثون عن الاستقرار والراحة والعائلية شراء العقارات في باغجلار لأنها تحتل هذه المنطقة مركزاً متقدماً من الناحية المعمارية حيث قامت ببرهنة ذلك من خلال الانتشار الواسع للمشاريع العقارية بأنواعها في مختلف اركانها وهي مشاريع استثمارية بامتياز، بقدم معظمها ضمان عوائد سنوية من مردود الإيجار يصل بعضها الى 10%.

وفضلاً عن الارتفاع المستمر لأسعار المشاريع فيها، خاصة المشاريع التي مازالت قيد الانشاء فهي تلقى رواجاً كبيراً من المستثمرين الاجانب، وذلك طمعاً بتحقيق الارباح المضاعفة من خلال ارتفاع اسعارها بشكل قياسي عند تسليمها.

كما تضم منطقة باغجلار العديد من المشاريع السكنية الضخمة والهامة ذات الطراز الرفيع والتي مازال بعضها قيد الإنشاء والبعض الآخر جاهز للسكن لذا إذا كنتم ترغبون بـ شراء العقارات في باغجلار.

حي باغجلار تاريخياً

قديماً كانت باغجلار واحدة من القرى الشعبية حيث كان يعيش السكان اليونانيون خلال الفترة العثمانية في الخمسينات من القرن الماضي وكانت قرية صغيرة وعشوائية تماماً تضم كل مرافقها الاجتماعية (كالصيدليات ومراكز الكهرباء وبيت الضيافة وغير ذلك) ضمن قصر ضخم كانوا قد اعتبروه مقرهم الرئيسي.

وبحلول التسعينات تمت توسعتها بشكل كبير وأصبحت تضم شوارع واسعة ومنظمة وقاموا بالحد من مشكلة العشوائية في المنطقة، ومازال مشروع التوسيع من المشاريع التي لا تتوقف عن متابعاتها بلدية المنطقة حتى يومنا الحالي.

موقع حي باغجلار

تقع باغجلار في موقع استراتيجي يجعلها قريبةً الى العديد من مشاريع البُنى التجلية والمناطق الإدارية، حيث تحدها بحيرة كوشوك شكمجة غرباً ومن الشمال تلاصقها منطقة باشاك شهير وارناؤوط كوي وبهشاليفلر ويني بوسنا جنوباً اما عن الشرق فتأتي منطقة غازي عثمان باشا، فيما تُعد بذلك مركزاً هاماً يحيط به أشهر المناطق في مدينة إسطنبول، لذلك يفضلونها في شراء العقارات في باغجلار.

ما الذي يجعلك تقدم على شراء العقارات في باغجلار ؟

أحد أسباب شراء العقارات في باغجلار لأنها تصنف ضمن قائمة أفضل المناطق في إسطنبول فهي ذات قيمة هامة على كلا الوجهين سواء كان بقصد الإستثمار او بقصد الاستقرار والسكن ضمن ضواحيها أو من أجل شراء شقة في باغجلار، حيث تتمتع بعقدة مواصلات قوية تتألف من وسائل نقل متنوعة يترأسها شبكة مترو الأنفاق والذي يخدم القاطنين فيها بعدة محطات، تُسهل الوصول الى مختلف الأماكن في إسطنبول خلال وقت قياسي.

وأيضا أحد أسباب شراء العقارات في باغجلار لأنها تتميز بكونها تحتوي على كافة وسائل النقل والمواصلات ومن ضمنها الحافلات العامة والدلامش وغيرها من وسائل النقل المتنوعة وبالتالي يصبح الانطلاق من المنطقة والوصول إليها أمراً هيناً للغاية، والأهم من ذلك ان مجاورة باغجلار للطريق الرئيسي باسن اكسبرس منحها أولوية استثمارية بالغة وجعلها ذات قيمة ومكانة هامة في اعين كبار المستثمرين حتى بات البعض يلقبها بمنطقة مسلك الثانية.

والجدير بالذكر أن طريق الباسن اكسبرس يمثل العصب المركزي للمدينة، حيث يقوم بقطع إسطنبول من الشمال وحتى الجنوب مشكلاً بذلك خطاً مستقيماً يبدأ من منطقة بكركوي بالقرب من مطار اتاتورك السابق، ليصل إلى مطار إسطنبول الجديد في منطقة ارناؤوط كوي.

المرافق العامة في باغجلار

  • رغم الكثير من المميزات التي ذكرناها والتي تشجع المستثمرين على شراء العقارات في باغجلار تنوع وتوفر المرافق العامة بشكل متميز للغاية وتؤمن كل ما يمكن ان يحتاجه سكانها، حيث يضم حي باغجلار أشهر المشافي الحكومية والخاصة كمشفى ميدي بول ومشفى 34 الخاص الى جانب مشفى ميدي كانا الشهير
  • ومن الأمور المشجعة على شراء العقارات في باغجلار هو التعليم قامت بلدية باغجلار بإنشاء عدد كافٍ من المدارس العامة والتي يبلغ عددها 24 مدرسة عامة و16 مدرسة خاصة و6 مدارس تجارية علاوة عن إنتشار أشهر المدارس الدولية في احيائها والتي تتمتع بأفضل الكوادر الإحترافية مما يضمن لك حصول أطفالك على أفضل فرص التعليم.
  • الصحة: يوجد في باغجلار عدد كبير من المشافي البارزة على مستوى البلاد مثل مشفى ميدكانا ومشفى ميدي بول وأوزال 34 وغيرهها من المشافي الضخمةالتي تغطي احتياجات المدينة الصحية.
  • اما من الناحية الدينية والثقافية فتضم منطقة باغجلار العديد من المساجد والمراكز الثقافية، حيث تحتوي على مركزين ثقافيين يقام ضمنهما فعاليات عديدة الى جانب 23 حانة للكتب تضم الكتب بمختلف مواضيعها وهي حانات مجانية للراغبين بارتيادها، اما بالنسبة للمساجد فهي تضم إليها 81 مسجداً منتشراً ضمن أحيائها ال 22.
  • ويفضل شراء العقارات في باغجلار لتواجد المراكز الصناعية ومراكز التسوق في منطقة باغجلار حيث تضم منطقة باغجلار العديد من المركز التجارية ايضاً ومحلات بيع الجملة وكذلك مدينة تجارية ضخمة يطلق عليها (استوش – Istoç بالتركية) تجمع العديد من المراكز التي تقوم ببيع كافة المواد الخاصة بتجهيز المحلات بمختلف اختصاصاتها الى جانب سوق تجاري لبيع الجملة يضم كل التجهيزات المنزلية كالزجاجايات والأواني والتماثيل وغيرها من الملابس والقطنيات وغيرها.

والأهم من ذلك انه يقدم أفضل الأسعار واجود الانواع وبهذا يكون مركز الـ Istoç أكبر الاسواق لتجار الجملة في إسطنبول.

  • المولات في باغجلار، تميزت باغجلار بتوفر المولات الضخمة والعائلية والتي يتوفر بها المحلات التجارية والماركات العالمية والأسواق التجارية ومراكز التسوق والمطاعم والكافيهات والعديد من الخدمات، ويوجد كذلك مول 212 آوت ليت، أحد المولات الضخمة والشهيرة التي تتوسط مدينة إسطنبول، يقع تحديداً في حي محمود بيه ويقدم تخفيضات وعروض قوية للغاية على أفضل الماركات العالمية والأزياء باهظة الثمن، مما يجعل سكان المنطقة والمناطق المجاورة تقصده للتمتع بالعروض والتخفيضات المميزة.
  • الحدائق الطبيعية الكثيرة والمتنزهات والتي يتواجد بها الألعاب الرياضية وألعاب الأطفال.

وبهذا الملخص أوضحنا لكم المميزات التي تتميز بها منطقة باغجلار وسط مدينة إسطنبول بخدماتها المتميزة والمراكز التجارية بعد تحولها من منطقة عشوائية إلى منطقة منظمة بها الحدائق والمشاريع المعمارية والسكنية والمولات والمطاعم وغير ذلك من التغييرات التي أحدثت على باغجلار وهذا ما شجع العائلات على شراء العقارات في باغجلار والاستقرار فيها.

وعند شرائك شقة أو عقار في منطقة باغجلار عليك التعامل مع شركة عقارات تعرف مدى المميزات التي تتميز بها باغجلار من خدمات واطلالات وقربها من المواصلات وعمر البناء سواء كان عادي أو مجمع سكني.

Compare Listings

عنوان السعر الحالة اكتب المساحة غرض غرف نوم الحمامات
انتقل إلى أعلى
Open chat
هل تحتاج لمساعدة ؟