شراء العقارات في زيتون بورنو إطلالة بحرية وسهولة في المواصلات

إذا كنت تبحث عن الراحة والاستقرار والرقي في مدينة إسطنبول عليك شراء العقارات في زيتون بورنو ذات الإطلالة البحرية الساحرة وكثرة وسائل النقل والمواصلات في هذه المدينة الراقية والمتميزة حيث نجح الكثيرين من المستثمرين العرب والأجانب من شراء العقارات في زيتون بورنو بشكل كبير في السنوات العشر الأخيرة.

شراء العقارات في زيتون بورنو إطلالة بحرية

تاريخياً تعد منطقة زيتون بورنو سابقاً بلدّة مستقلة او بالأحرى قرية صغيرة بمساحة متواضعة الى ان انضمت الى القسم الأوربي من مدينة إسطنبول في العام 1957 لتصبح منطقةً متقدمة تحظى بخدمات حكومية متطورة، أما عن اسمها تاريخيا يعود اسم زيتون بورنو إلى اسم أشجار الزيتون حيث أطلق المواطنين الاتراك الذين تعودوا على غرس أشجار الزيتون في المنطقة على مدار السنة ومن هنا اتي اسم ” زيتون بورنو”.

كما يحيط في زيتون بورنو في مدينة إسطنبول بالعديد من المناطق الإدارية الهامة حيث يحدها شرقاً منطقة الفاتح ومنطقة بايرام باشا شمالاً ومنطقة بكر كوي غرباً اما من الجنوب فهي مطلة على بحر مرمرة ذلك الذي لعب دوراً هاماً في الرفع من قيمتها عقارياً فضلاً عن تمركزها بين العديد من المناطق الإدارية الهامة بالأصل.

مميزات شراء العقارات في زيتون بورنو

هناك مميزات عديد لـ شراء العقارات في زيتون بورنو:

  1. تبعد منطقة زيتون بورنو عن المطار السابق ” اتاتورك الدولي” حوالي 17 الى 20 دقيقة , وعلى الرغم من ان المطار قد اغلق لكنه الآن يمّر في مرحلة التحوّل من مطار إلى اكبر الحدائق النباتية في أوروبا هذا ما يعكس نتائج إيجابية على منطقة زيتون بورنو بشكل أساسي.
  2. وتبعد زيتون بورنو عن ميدان تقسيم الشهير عن منطقة زيتون بورنو دقائق معدودة بالإضافة الى مناطق أخرى هامة كمنطقة بشكتاش ومنطقة الفاتح وغيرها.
  3. كما تغطي المواصلات اركان المنطقة بشكل ممتاز يعتبر عاملاً جاذباً لكل من يرغب السكن او الاستثمار في زيتون بورنو
  4. انتشار العديد من مولات التسّوق الضخمة في أركانها
  5. توزع المرافق الخدمية والمرافق العامة بشكل ممتاز
  6. انتشار المدارس الدولية والجامعات الخاصة والعامة في المنطقة
  7. وجود ميناء بكر كوي البحري بالجوار منها
  8. إشرافها الساحر على بحر مرمرة بشكل رائع
  9. بلديتها التي تقدم لها مستوٍ راقٍ من الخدمات الأساسية والترفيهية.
  10. وغيرها من المواصفات التي تجعلها ملتهبةً استثمارياً.

بلدية زيتون بورنو

مع انضمام منطقة زيتون بورنو الى إسطنبول الأوروبية في 1957 تم تأسيس بلديتها التي قدمت ومازالت تقدم مئات الخدمات والمشاريع التنفيذية الهامة والتي تهدف لإنشاء زيتون بورنو أفضل مع مرور الوقت وابرز ما تقدمه البلدية من خدمات هي خطوط المواصلات التي تشغلّها يومياً لتغطية المنطقة ومحيطها.

تنوع المواصلات في زيتون بورنو

هي لا تتمتع بعقدة مواصلات قوية وحسب بل هي مركز متنوع لكافة موصلات إسطنبول مما يجعلها نقطة يسهل الانطلاق والوصول إليها وذلك من خلال:

  • مترو الأنفاق: يحتوي خط مترو الانفاق الذي يمر من منطقة زيتون بورنو على ما يقارب ال 20 محطة والتي تصل الى العديد من المناطق كمنطقة باشاك شهير ومنطقة غازي عثمان باشا وغيرها من المناطق الهامة والمركزية كمنطقة باغجلار
  • خط المترو بوس: يشكّل مرور خط المترو بوس من منطقة زيتون بورنو نقطة في صالحها باعتباره افضل وسائل النقل في مدينة إسطنبول والتي تصل الشرق بالغرب والشق الأوروبي بالآسيوي على مدار 24 ساعة.
  • الترامواي: ايضاً تواجد سكك القطار الكهربائي يعتبر امراً بالغ الأهمية بالنسبة لزيتون بورنو حيث يصل خط الترام الى العديد من المناطق الهامة كالسلطان احمد وبيازيت والإمينونو.
  • المواصلات البحرية: بفضل تواجد ميناء بكر كوي الواقع على بعد دقائق من زيتون بورنو فإن للمواصلات البحرية دوراً مهماً للغاية حيث تمكنكم من التنقل داخل وخارج إسطنبول
  • قطار مرمراي: هذا القطار البحري الذي ينقلكم من منطقة زيتون بورنو الى القسم الآسيوي خلال 15 دقيقة فقط بعيداً عن ازدحام الجسور والمواصلات.
  • الحافلات العامة: تنتشر آلاف الحافلات يومياً في منطقة زيتون بورنو بهدف تغطية المنطقة وربطها بالمناطق المجاورة والمناطق البعيدة.
  • الدلمش: بين طيات الحي والأزقة التي لا تصلها المواصلات المذكورة سابقاً يظهر الميني بوس او الدلمش كما يطلق عليه ليمّر من مختلف الأزقة والشوارع الفرعية والاساسية في المنطقة.

العقارات في زيتون بورنو

العقارات في زيتون بورنو من أكثر المناطق التي يستثمر بها الأجانب والعرب في مدينة إسطنبول بتركيا نظراً لموقعها الحساس وقربها من منتصف المدينة كما تتمتع منطقة زيتون بورنو ببنية تحتية مثالية وموقع استراتيجي لا مثيل له ذلك الذي رفع من قيمتها في السوق العقارية وجعلها تتصدر قائمة أفضل المناطق في إسطنبول.

وشهدت نقلة نوعية في السوق العقارية في الآونة الأخيرة وذلك من خلال تشييد العديد من الأبراج السكنية والتجارية في ارجائها حيث ان اشرافها على ساحل البحر جعل منها غاية وثروة في عيون المستثمرين الأجانب والعرب والمطورين العقاريين وغيرهم من الشركات الإنشائية والتي اتجهت لإقامة العديد من المشاريع السكنية الضخمة طمعاً بموقعها المركزي وإشرافها على بحر مرمرة.

وبالتالي أصبحت منطقة زيتون بورنو تستقطب رؤوس الأموال وتجذب العديد من المستثمرين حول العالم بهدف البحث عن شقق للبيع في إسطنبول – زيتون بورنو.

أسعار العقارات في زيتون بورنو

باعتبارها احد المناطق الواقعة في مركز المدينة وتبعاً لكافة العوامل المذكورة سابقاً كان لدى منطقة زيتون بورنو أسباب عديدة تجعل أسعار العقارات فيها مرتفعةً بالمقارنة مع اقرانها من المناطق الإدارية في إسطنبول

كما تتراوح أسعار العقارات في منطقة زيتون بورنو بين ال 12 وال 18 الف ليرة تركية للمتر الواحد وذلك ضمن مجمعاتها السكنية التي اعتمدت أسلوباً انيقاً ومميزاً في الإعمار بالإضافة الى الخدمات الفندقية الفاخرة التي تقدمها مُعظم تلك المجمعات السكنية في منطقة زيتون بورنو.

لذلك ننصح المستمثرين والذين يبحثون عن الاستقرار والراحة والرفاهية شراء العقارات في زيتون بورنو.

Compare Listings

عنوان السعر الحالة اكتب المساحة غرض غرف نوم الحمامات
انتقل إلى أعلى
Open chat
هل تحتاج لمساعدة ؟