أسباب تدفعك إلى شراء شقق في مجمعات سكنية في تركيا

تتعدد الخيارات أمامك في حال كنت تنوي شراء شقة  في تركيا، ستفكر في أنّه هل شراء شقق في مجمعات سكنية ، أفضل من غيره من الخيارات مثل، أو شقق ضمن أبنية خاصّة مجهّزة بأفضل الخدمات، أو شقق مستعملة.

ستعتمد في اختيارك على خطة وهدف الشراء للعقار، ولكن من الضروري أن تعرف على أنّ شراء عقار ضمن مجمع سكني حديثة في مدينة اسطنبول خصوصًا، وفي تركيا عموما أمر يعود بالنفع على المستثمرين بشكلٍ عام، وله الكثير من المزايا والتي سنتعرف عليها في هذا المقال.

ما هو المجمع السكني ؟

المجمع السكني هو عبارة عن مجموعة من العقارات، والتي تكون محاطة بسور، وله بوابات أمن خاصة، وعليه حراسة دائمة.

يقدم المجمع السكني مجموعة متعددة من الخدمات الأخرى، مثل قاعات رياضية مجهزة، وتقدم لك خدمات الصيانة، ومساحات خاصة خضراء، وخدمات التنظيف، وأماكن مخصصة للأطفال والترفيه، بالإضافة لمجموعة من المطاعم والمقاهي.

تتنوع الخدمات المقدمة في المجمع السكني؛ بحيث تكون واسعة وأشمل عندما تكون قيمة العقار أكبر.

وترتكز فكرة شراء شقق في مجمعات سكنية ، على نية تملك عقار مبني بناءً على مجموعة من المعايير، والمقاييس التنافسية العالمية، بالإضافة للتصميمات الهندسية عالية الجودة، والمكفولة بدقة عالية، إلى جانب تأمينها ومقاومتها للكوارث الطبيعية، والزلازل.

أنواع العقارات في تركيا ضمن المجمعات السكنية

تتنوع العقارات في المجمع السكني الحديث في تركيا وفقًا للهدف من إنشاء المشروع، فتجد أن المشتري يكون ضمن خيار شراء شقق في مجمعات سكنية ، أو فيلّا خاصة، وبشكل عام تشمل أنواع العقارات الموجودة ضمن المجمعات السكنية الحديثة في تركيا، ما يلي:

  • شقق سكنية ذات إطلالة مختلفة.
  • شقق تتكون من طابقين، وتسمّى دوبلكس.
  • شقق تكون في الطابق العلوي للمجمع السكني، وتسمّى بنتهاوس، ويلحق بها شرفة وحمام سباحة.
  • فيلّا مع حديقة صغيرة ضمن المجمع السكني وتسمّى تاون هاوس.
  • فيلّا منفصلة، تقع ضمن مجمعات فلل سكنية، وتكون مكونة من طابقين، أو أكثر، بمساحات متنوعة.

الرسوم الشهرية لمرافق المجمعات السكنية

قد يمر عليك مصطلح عائدات وهو متعلق بالدفعات، أو الرسوم الشهرية التي يدفعها المالك، مقابل الاستفادة من كافة الخدمات التي يتم تقديمها لصاحب العقار سواء فيلّا أو شقة، ويمكنه التمتع بها، هو وباقي أفراد عائلته.

وتكون هذه الخدمات ضمن المجمع السكني، بالإضافة لتكاليف الصيانة لمختلف المرافق الخدمية الموجودة في المجمع السكني.

ويتم إلزام الشخص المالك بهذه الرسوم، بغض النظر عن استفادته من العقار أم لا، أو استفادته من الخدمات أو لا.

وبشكلٍ عام تبدأ قيمة هذه الرسوم الشهرية في المجمعات السكنية من 150 ليرة تركي، وتزيد كلمّا كان العقار أكبر، وكانت الخدمات المتاحة له أكثر .

أهم مزايا شراء شقق في مجمعات سكنية في تركيا

لشراء عقارات ضمن مجمعات سكنية في اسطنبول مجموعة من المزايا، ومن أهمّها:

  • التمتع بالهدوء والراحة، وذلك في مناطق بعيدًا عن الضوضاء الناجمة عن السيارات، وذلك بفضل وجود فواصل من الجدران بين العقارات الموجودة ضمن المجمع السكني.
  • يوفر شراء شقق في مجمعات سكنية في تركيا مستوى عالي من الأمن، والأمان، والحماية؛ فتجد على كل بوابة بناية موجودة داخل المجمع السكني حارس أمن خاص، والذي يحرص على منع دخول الغرباء إلى المبنى، إلّا بعد أنْ يتأكد من صاحب الشقة
  • تتوفر في  المجمعات السكنية الحديثة وخاصة الموجودة في اسطنبول، وغيرها أيضًا من المناطق أنظمة حماية عالية، مثل وجود كاميرات المراقبة، وأجهزة الإنذار في جميع حدود المباني.
  • الاطمئنان على سلامة الشقة وحمايتها في أوقات تغيب صاحب الشقة عنها لمدة من الزمن سواء اذا فكّر في الذهاب لعطلة بعيدة، أو سفره لأي غرض كان.
  • تحافظ المجمعات السكنية الحديثة على مبدأ الخصوصية، والاستقلالية.
  • توفر لك شراء شقق في مجمعات سكنية في تركيا فرصة الاستفادة من الحدائق الغنّاء الخاصة بالمبنى، والمساحات الخضراء الواسعة، والتي غالبًا ما تكون أسفل الطابق الأرضي.
  • شراء شقق في مجمعات سكنية ، يعطيك فرصة لعيش حياة الرفاهية دون جهد، وهذا بفضل توفر المسابح، وقاعات النوادي لممارسة الرياضة، بالإضافة لملاعب كرة القدم، والسلة، والتنس وحمامات الساونا، والمزيد من المرافق الأخرى مثل المصاعد الكهربائية، والمدارس، والمساجد، والمقاهي، ومراكز التسوق.
  • توفر المواصلات في جميع المجمعات السكنية في تركيا تقريبا، حيث تشيد دائما بالقرب من محطات المترو، الترامواي و المتروباص.

اقرأ أيضًا: العقار في تركيا

المناطق التي تحتوي على أفضل المجمعات السكنية في تركيا

يعتبر شراء شقق في مجمعات سكنية في تركيا خيارًا رائعًا، باختلاف المنطقة التي يتواجد بها المشروع.

ولكن هناك مجموعة من المناطق والتي لاقت شهرة كبيرة، في كونها تحتوي على أفضل مجمعات سكنية ، ومنها:

  • مدينة اسطنبول

يستطيع أي مستثمر عقاري شراء شقق في مجمعات سكنية في مناطق اسطنبول الرائعة مثل اسنيورت، وبيليك دوزو، و باشاك شهير، ومنطقة شيشيلي، وباغجلار، وافجلار .

  • مدينة بورصة

يتوفر في هذه المدينة مجموعة من المناطق التي يمكن للمستثمر التفكير بها عندما يريد شراء شقق في مجمعات سكنية، مثل منطقة مودانيا، ونيلوفر .

  • انطاليا

يجد المستثمر فرصًا رائعة حقًا في مجمعات سكنية في مدينة أنطاليا، والتي تتواجد في كل من منطقة كونيالتي، ومنطقة كيبيز، ومنطقة كيمير وسيريك .

  • سكاريا

تتضمن سكاريا مجمعات رائعة في أحضان الطبيعة الخلابّة بكل من مناطق سردفان، وادابازاري، ومنطقة صبنجة، وكاراسو .

  • مدينة طرابزون

هذه المدينة التي يتجه اليها الكثير من المستثمرين العرب عند شراء شقق في مجمعات سكنية ، ومن أكثر المناطق رغبة للتملك فيها، هي مجمعات منطقة يومرا السكنية، ومنطقة أورتا حصار، وفي مجمعات بوستانجي السكنية، بالإضافة لمجمعات منطقة اكشبات، وماتشكا .

Compare Listings

عنوان السعر الحالة اكتب المساحة غرض غرف نوم الحمامات
انتقل إلى أعلى
Open chat
هل تحتاج لمساعدة ؟