شراء عقارات في تركيا عن طريق الوكيل العقاري

الوكيل العقاري في تركيا هو واحدًا من الأشخاص الذين سيقومون لك الكثير من المزايا، وخاصًة اذا كنت تبحث عن أفضل الطرق من أجل شراء عقارات في تركيا.

بحيث يسعى أي مستثمر في العالم في أي مجال إلى تقليل نسبة الخطورة في استثماره.

وهذا الأمر يشمل المستثمرين الأجانب الذين يُفكرون في شراء عقارات في تركيا بهدف الاستثمار.

بحيث يُركز اهتمامهم بالدرجة الأولى حول الأسلوب، أو الطريقة التي تقودهم إلى الاستثمار مع تجنب وقوعهم في أي اخطاء من وراء التملك العقاري.

شراء عقارات في تركيا عن طريق الوكيل العقاري

تعتمد الاستعانة بـ الوكيل العقاري الموثوق، وصاحب الخبرة في المجال العقاري، والأسواق التركية بشكل خاص، عند شراءك للشقة، أو العقار أيًا كان نوعه، عبارة عن خطة استراتيجية موثوق في تركيا.

ولكن هل تعرف كيف يستطيع المستثمرين اختيار الوكيل العقاري الأفضل هنا؟، وهل لديك علم بالشروط الواجب توافرها في الشخص المختار، وما هي المزايا التي يمكن الاستفادة منها في حال اختيار شراء العقار عن طريق وكيل عقاري؟

يتم توكيل شخصًا أو شركة معينة، عند رغبة المستثمر في شراء عقار في تركيا، وتبدأ الوكالة من لحظة الاختيار من بين المشاريع العقارية، إلى الوصول لخدمات ما بعد إتمام عملية البيع وتملك العقار.

وهذا ما أعطى خطوة الاستعانة بوكيل عقاري خطوة مهمة للغاية، بالنسبة للمستثمرين الذين لا يعرفون الكثير عن تركيا، وقوانين التملك فيها.

وإليكم هذا المقال : خطوات شراء عقار في تركيا

من هو الوكيل العقاري في تركيا ؟

قد يكون الوكيل العقاري في تركيا، فرد، أو شركة ويكون مسؤول عن كافة أمور عملية شراء العقار، أو بيعه، أو حتى استئجاره.

بالإضافة إلى مسؤوليته لإدارة المشاريع الاستثمارية العقارية، وعملية التسويق لتلك المشاريع، مع مراقبة كافة الإجراءات، والتدابير القانونية، بدءًا من تجهيز الأوراق والمستندات المطلوبة، وصولًا إلى استلام سند الملكية الخاص بالعقار.

إضافة إلى متابعة طلب حصول المستثمر على الجنسية التركية، في حال تجاوز قيمة العقار مبلغ 250 ألف دولار، وهو الشرط الذي يجب توفره في حال أراد الشخص الأجنبي الحصول على الجنسية مقابل الاستثمار في تركيا.

نالت مهنة الوكيل العقاري في تركيا سمعًة واسعة، نتيجة التطور، والنمو المتزايد في مجال العقارات، والسوق العقاري التركي.

بالإضافة لاهتمام الحكومة المتزايد من خلال سن القوانين والتشريعات المختلفة، المتعلقة بإجراءات التملك العقاري في تركيا، ما سهّل على المستثمرين، وزاد الرغبة لديهم في التقدم نحو الاستثمار فعليًا في سوق العقارات التركي.

ويتقاضى الوكيل العقاري نسبة محددة من البائع والمشتري للعقار، أو المالك والمستأجر، أو من أي أطراف لعملية الاستثمار، وهذه النسبة مختلفة وفقًا لمجموعة من العوامل المتعلقة بالعقار.

وبشكلٍ عام، يحصل الوكيل العقاري على نسبة ما بين4-6 % من قيمة العقار، وهذا بالنسبة للشركات التي تعمل في الوكالة العقارية.

بينما يحصل الأفراد على ما نسبته 1-2 % من قيمة العقار، في عمليات الشراء.

وبما يتعلق بما يتقاضاه الوكيل العقاري مقابل عملية التأجير، فهي في الغالب مقدار أجرة شهر واحد.

مهام الوكيل العقاري في تركيا

تعتمد المهام التي يقوم بها الوكيل العقاري في تركيا تبعًا للاختصاص، وبشكلٍ عام، تكون كالآتي:

  • وكيل شراء عقارات في تركيا مسؤول عن شراء العقار مقابل نسبة محدد يتم الاتفاق عليها مع المستثمر.
  • وكيل تأجير العقارات، وهو إمّا شخص، أو مكتب خاص، ويبدأ من تحضيره لخطة تسويقية، ومن ثمّ تنفيذها، لتلك العقارات المنوي تأجيرها من قِبل أصحابها، وذلك بشرط الاتفاق على نسبة محددة من مالك العقار.
  • وكيل قانوني يكون مسؤول عن متابعة كافة التدابير، والإجراءات القانونية التي ترافق عملية شراء عقار في تركيا، من خلال اهتمامه بأمور التوثيق لكافة الأوراق المطلوبة، وتصديقها لدى كاتب العدل.

فوائد شراء عقارات من خلال الوكيل العقاري

يُنصح بالاستعانة بوكيل عقاري من قبل المستثمرين، أو الأشخاص الذين لديهم نية البحث عن عقار للاستئجار، سواء كان بهدف السكن، أو العمل.

وذلك لما يعود بالنفع على صاحب العقار، والشخص المستفيد، فالاستعانة بالوكيل العقاري له العديد من المزايا، أهمها:

  • الخبرة الواسعة لدى الوكلاء العقاريين في مجال العقارات.
  • توفير الوقت عند التفكير في شراء عقار معين، من خلال طرحهم للخيارات المتنوعة لك بناءً على خبرتهم المتواصلة، ومعرفتهم بكل ما هو جديد في المجال.
  • توفير المال، وذلك لمعرفتهم بمجموعة متنوعة من الخصومات على العقارات، والتي تُعطى لهم من قِبل أصحاب العقارات.
  • التمتع بجولة مجانية من أجل معاينة العقار، والتعرف عليه على أرض الواقع، لاختيار الأنسب من بين العقارات المتاحة.
  • الحصول على استشارات عقارية وقانونية دقيقة.
  • إلمام الوكيل العقاري بكافة التحديثات في القوانين.
  • معرفتهم باللغة التركية، ما يسهل عليك عملية التواصل.
  • تقليل خطورة التحايل في شراء العقارات تركيا، بحيث أنّ الوكيل سواء كان أو شركة فهو حاصل على ترخيص ويتبع مجموعة من القوانين التركية.

Compare Listings

عنوان السعر الحالة اكتب المساحة غرض غرف نوم الحمامات
انتقل إلى أعلى
Open chat
هل تحتاج لمساعدة ؟