شراء منزل في تركيا

يعتبر شراء منزل في تركيا حالياً من أفضل المشاريع الاستثمارية التي يفكر فيها المستثمرين العرب والأجانب على حد سواء، فهو من المشاريع المربحة على المدى الطويل وخاصة خلال السنوات القادمة، فشراء منزل في تركيا لغرض الاستثمار يعتبر من الخياريات الجيدة للغاية في الوقت الحالي وذلك لأن طلبات إيجار المنازل مرتفعة في تركيا بسبب توافد الكثير من السياح إلى تركيا لأغراض مختلفة، فيعتبر هذا المشروع من المشاريع الناجحة والتي يسترد فيها المستثمر رأس المال الذي استثمره خلال فترة بسيطة ويبقى يجني الأرباح من إيجار عقاره لفترة طويلة من الزمن.

مميزات شراء منزل في تركيا:

  1. يعد امتلاك منزل في تركيا بمثابة مشروع استثماري رابح حيث يمكن عرض هذا المنزل للإيجار، وبما أن تركيا بلد سياحي من الدرجة الأولى فإن هناك إقبال كبير للغاية من قبل السياح والمقيمين لفترة مؤقتة على المنازل بسبب توافر العديد من المميزات من حيث التكلفة والخصوصية وتوفر وسائل الراحة.
  2. يستطيع مالك العقار وزوجته وأولاده الحصول على إقامة عقارية تتجدد بشكل سنوي.
  3. يستطيع مالك العقار في تركيا التقدم بطلب من أجل الحصول على الجنسية التركية، وكذلك من أجل الحصول على جواز السفر التركي في حال توفرت شروط معينة في العقار المملوك منها:
  • أن تكون قيمة العقار 250 ألف دولار أو أكثر.
  • الاحتفاظ بالعقار وعدم بيعه مدة ثلاثة سنوات أو أكثر.

كيفية البحث عن منزل في تركيا:

من أجل الحصول على منزل بالمواصفات المطلوبة في تركيا يمكن الاستعانة بأحد بالوسائل التالية:

  • شبكة الإنترنت:

تقدم شبكة الانترنت خدمة جيدة تتمثل في البحث عن منازل في تركيا، فهي تقدم وصفاً وافياً للمنازل المعروضة مدعم بالصور، كما وتقدم شرحاً دقيقاً لمزايا هذه المنازل ومقارنتها بعروض أخرى، بالإضافة الى تقديم تصوراً عاماً عن الأسعار ومقارنتها بمستويات الأسعار للعقارات والمنازل بشكل عام مما يساعد الباحث أو المشتري في تكوين فكرة عامة حول العروض المقدمة واتخاذ قرار الشراء بشكل أسهل.

  • الشركات العقارية والوكلاء العقاريين:

وهي الطريقة الأكثر انتشاراً حالياً في تركيا والأكثر سهولة، حيث تمتلك الشركات والوكلاء العديد من العروض التي يمكن اطلاع المشتري عليها وتقديم أفكار واضحة وصورة حية عن المنزل المراد شراؤه ومساعدة المشتري في كافة خطوات الشراء واستصدار الأوراق الرسمية والقيام بالإجراءات القانونية، مما يشكل ميزة للمشترين الأجانب الذين يجهلون الكثير من الأمور داخل البلاد إما لعدم المعرفة باللغة التركية أو قلة المعرفة بالإجراءات الرسمية اللازمة لإتمام عملية الشراء.

اقرأ أيضاً: مراحل التجنيس في تركيا

معايير شراء المنزل المناسب في تركيا:

  1. الموقع المناسب للمنزل: دراسة موقع المنزل من الناحية العمرانية وحالة البناء ومن حيث سهولة المواصلات وتوفر خدمات الصحة والتعليم ومراكز التسوق وغيرها.
  2. تناسب مساحة المنزل مع عدد أفراد الأسرة: توفر المنازل الواسعة شعوراً أفضل لدى أفراد الأسرة وتوفر الراحة والاستقرار لهم.
  3. تناسب سعر المنزل مع الميزانية المخصصة لامتلاكه: سواء كان البيت مخصص للسكن أو الاستثمار فيجب التخطيط مسبقاً وتحديد الميزانية المتاحة للشراء ودراسة خيارات واسعة ومتعددة للحصول على منزل بأفضل المواصفات مقارنةً بالمبلغ المدفوع مقابله.

مميزات البيوت التركية:

تتميز البيوت التركية بالطراز الحديث والذي يعتمد على البساطة في التصميم الداخلي معتمدين على الأثاث الأنيق والألوان الفاتحة والتي أثبتت الدراسات أنها تؤثر تأثيراً إيجابياً على نفسية السكان، كما تعتمد على توفير الإضاءة الطبيعية والتهوية الجيدة من خلال تصميم الشرفات الواسعة والتوزيع الجيد للنوافذ في أنحاء المنزل، كما يتم توفير التدفئة المركزية في كافة المنازل تقريباً وذلك لمواجهة الموجات الباردة التي تتعرض لها تركيا خلال فصل الشتاء، وفي حين كان هذا المنزل داخل مجمع سكني والتي انتشرت مؤخراً في تركيا فإن هذه المجمعات توفر خدمات متعددة للسكان، كالحراسة على مدار الساعة والمدارس التابعة للمجمع، ومراكز التسوق، والحدائق العامة، والملاعب، ومواقف المواصلات.

وبذلك تجد أن شراء منزل في تركيا هي فرصة ممتازة سواء على الصعيد الشخصي أو العملي ويمكنك الاستفادة منها على كافة الأصعدة وبدون حدوث أي خسائر تذكر.

Compare Listings

عنوان السعر الحالة اكتب المساحة غرض غرف نوم الحمامات
انتقل إلى أعلى
Open chat
هل تحتاج لمساعدة ؟