طريقة شراء العقار في تركيا

شراء عقار في تركيا، من الأمور التي يعير لها الكثيرون انتباهاً، فهناك طرق لشراء العقار في تركيا متعددة وكثيرة، والعقار في تركيا من الأمور المهمة جداً وخاصة للمواطنين الأجانب عنها، وذلك لأنها تمنحهم الشعور بالاستقرار والأمان والتخلص من شعور التنقل والترحال، وتساعدهم في الحصول على أنواع متعددة من الإقامات في تركيا، من إقامة العمل والإقامة السياحية.

اقرأ أيضاً: أرخص العقارات في تركيا

طريقة شراء العقار في تركيا:

شراء العقار في تركيا من الأمور الأكثر أهمية نسبياً في تركيا بشكل عام، فالجميع يحبون شراء العقارات سواء للسكن أم للاستثمار في تركيا، حيث صنفت مرحلة شراء العقار في تركيا على أنها تساوي المأكل والمشرب في ذات المستوى، وذلك لأهميتها البالغة في حصول المرء على ما يريد نفسياً وفسيولوجياً، ومن أفضل الطرق لشراء العقار في تركيا، ما يلي:

أولاً، قم بترشيح عقار أو شقة معينة على المواقع الإلكترونية المخصصة لشراء العقارات بمختلف أنواعها.

ثانياً، بالطبع إذا كنت أجنبي الجنسية وغير متواجد في تركيا وقمت بتحديد الشقة التي تريد شرائها وتملكها في تركيا، فتقوم الجهة المعنية والمسؤولة عن الموقع الذي قمت باختيار الشقة منه باستقبالك وبترحيب حار في المطار لأخذك إلى مكان الشقة التي قمت باختيارها عبر الإنترنت.

ثالثاً، بعد موافقة الشخص المعني والمهتم بشراء الشقة عليها من حيث المكان والمساحة وكافة التفاصيل الخاصة بالشقة أو العقار بشكل عام، يتم البدأ بالإجراءات القانونية مباشرة وهي كالتالي:

يتم حصول المشتري على رقم ضريبي من دائرة الضرائب المعنية بهذا الأمر.

يتم فتح حساب للمشتري في احد البنوك والتي يتم الاتفاق مع هذه البنوك لتصبح بنوك أساسية متحالفة مع بنوك الشرق الأوسط ومن هذه البنوك زراعات بنك، وزراعات بنك اسلامي.

يتم توقيع العقد بين البائع والمشتري في مكتب الشركة وفي بعض الأحيان يتم توكيل محامي لضمان بعض الحقوق بالنسبة للطرفين.

يتم ارفاق مع العقد الابتدائي ورقة الطابو التابعة للعقار، وتكون بإسم مالك الموقع على العقد.

ينبغي اضافة صورة عن رخصة بناء المشروع وصورتين شخصيتين للمشتري، وصورة مترجمة ومصدقة ورسمية عن جواز السفر الخاص بالمشتري، وصورة عن بطاقة الهوية الخاصة بالبائع،  ويتم دفع جزء من قيمة العقار كعربون مقدم لحجز العقار.

تستغرق الإجراءات لتسجيل الشقة بإسم المشتري حوالي ٣٠ إلى ٦٠ يوماً، وذلك لأنهم يقومون بإرسال الوثائق للدوائر الامنية التابعة للجيش التركي للحصول على الموافقة الأمنية.

بعد ان يتم الحصول على الموافقة الأمنية من الجيش التركي، يتم استدعاء المشتري للذهاب بشكل عاجل  لدائرة التملك العقاري لكي يعمل على اتمام  تسجيل العقار أصولا من طرف موظف الدولة وبحضور مترجم خاص جداً يقوم بترجمة وشرح لكم بنود العقد، ويكون متقناً لعدة لغات أساسية منها العربية والإنجليزية.

يتم تسليم الطابو والمفتاح الخاص بالعقار أو الشقة التي تم شرائها، وذلك بشرط أن يكون  المستشار العقاري  حاضراً من الشركة التي قمت بشراء العقار منها عبر الإنترنت،  ويكون قد تم تحويل او تسليم باقي قيمة العقار بالمزامنة مع تحويل ملكية العقار.

ومن الجدير ذكره في هذا السياق أنه في حال لم يستطيع المشتري المجيء إلى تركيا لأي سبب من الأسباب، فيمكنه عمل توكيل، للشركة الخاصة التي قمت باختيار العقار منها عبر الإنترنت، أو لمن ترغب إن كان يمتلك صديق أو اخ له في تركيا، فيمكنه عمل توكيل له عب القنصليات التابعة لبلده الاصلي، وتوكيل هذا الشخص أو الشركة المعنية بشراء الشقة أو العقار الذي تريده، وارسال الوكالة إلى الموكل في تركيا لإتمام اجراءات استلام العقار الخاص بك بكل نجاح.

 

Compare Listings

عنوان السعر الحالة اكتب المساحة غرض غرف نوم الحمامات
انتقل إلى أعلى
Open chat
هل تحتاج لمساعدة ؟