فرص الاستثمار في أنقرة للأجانب

أنقرة هي العاصمة وثاني أكبر مدينة في تركيا، كما أنّ الاستثمار في أنقرة عليه اقبال كبير من قبل المستثمرين المحليين، والأجانب، فهي مدينة تجارية وصناعية مهمة تقع في منطقة وسط الأناضول.

أسباب الاستثمار في أنقرة للأجانب

  • مناخها مزيج من المناخ القاري البارد ومناخ البحر الأسود الممطر
  • تقدم فرصًا تجارية جذابة من أجل الاستثمار في أنقرة.
  • وتوجد 98 سفارة ومنظمة دولية (مثل الأمم المتحدة والبنك الدولي) في المدينة.
  • بالإضافة إلى مؤسسات البناء والطاقة واسعة النطاق، والمنظمات الإستراتيجية في مجالات السياحة والدفاع والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات اللوجستية.
  • أنقرة هي ثاني أكبر اقتصاد في تركيا، فيوفر حجم التجارة الخارجية الكبير في أنقرة فرصًا للمستثمرين الأجانب ورجال الأعمال الذين يرغبون في الإنتاج و الاستثمار في أنقرة على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي.
  • يتم تضمين الاستثمارات عالية التقنية مثل صناعة السيارات والإمداد والإلكترونيات والأدوية والأجهزة البصرية في نطاق الحافز.
  • يبلغ عدد سكان أنقرة أكثر من 5 ملايين، وذلك بفضل بنيتها التحتية المتطورة، وفرص النقل والأعمال.
  • تعد أنقرة مركزًا يتلقى الهجرة باستمرار من الخارج، إلى جانب القطاع الصناعي، يعمل معظم السكان في قطاع الخدمات والدوائر الحكومية.
  • “المدن الصالحة للعيش في تركيا” وفقًا لنتائج دراسة أجريت في عامي 2010 و 2011 في أنقرة، تم إعطاء عنوان “أكثر مدن تركيا ملاءمة للعيش”.

اقرأ أيضًا : مميزات شراء عقار في تركيا 

التعليم في أنقرة

يوجد في أنقرة العديد من الجامعات ذات المستوى العالمي التي تقدم تعليمًا جيدًا مثل ODTÜ و Bilkent وجامعة أنقرة.
مطار Esenboğa الدولي، الواقع في شمال المدينة، هو المطار الرئيسي للمدينة. Anıtkabir ، هو رمز أنقرة، ويقع في أنقرة حيث يقع ضريح M.Kemal ATATÜRK.
معلم تاريخي آخر لأنقرة هو قلعة أنقرة، التي تقع في منطقة ألتينداغ، والتي تقع في الجزء العلوي من المدينة. إلى جانب ذلك ، هناك العديد من المعالم التاريخية والفنية والثقافية في المدينة.

تعد أنقرة أيضًا مركزًا هامًا للزراعة وتربية الماشية في تركيا حيث تشمل زراعة القمح والشعير وبنجر السكر وقطاعات تربية الأغنام والماعز.
تُعرف أنقرة بأنها منطقة ذات إمكانات إنتاجية عالية في الزراعة، ويتم تمثيل هذه الأنشطة الإنتاجية برموز أنقرة مثل الماعز والكمثرى والقطط ومختلف الزهور المتوطنة.
بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من المتنزهات ومناطق الترفيه حول أنقرة.، ومن بين أشهرها أتاتورك أورمان شفتليجي، وجينجليك باركي، وكوغولو بارك، وسيمنلر، وإيمير، وجولباشي.
على الرغم من أن إيقاع المدينة ليس بنفس سرعة اسطنبول، إلا أنها نشطة للغاية. هناك العديد من المشاريع الجديدة التي تجذب المستثمرين الأجانب الذين يرغبون في الاستثمار في أنقرة في مجال العقارات.

أكثر المناطق ازدحامًا في أنقرة

  1. تُعرف جانكايا بأنها المنطقة الأكثر ازدحامًا في كل من أنقرة وتركيا، وكيزيلاى هي مركز المدينة وتستضيف وسائل النقل والتسوق والفعاليات الثقافية.
  2. يعد مسجد كوكاتيبي من أهم المراكز الدينية في وسط المدينة، وAtakule هو أقدم مركز تسوق في المدينة، ويوفر إطلالات 360 درجة على المدينة.
  3. يعد المشي إلى حديقة Kuğulu في شارع Tunalı Hilmi نشاطًا شعبيًا مهمًا، ويُعرف شارع الأرجنتين في غازي عثمان باشا بأنه أحد أكثر المناطق جاذبية في المدينة بشققه ومطاعمه الفاخرة.
  4. غازي عثمان باشا هي واحدة من أكثر المناطق المفضلة للاستثمار في العقارات الفاخرة، وتبرز منطقة Çayyolu كمنطقة أخرى اجتذبت معظم المستثمرين الأجانب الذين يرغبون في شراء عقارات في أنقرة في السنوات الأخيرة، وتقدم العديد من مناطق أنقرة العديد من فرص الاستثمار العقاري للأجانب، من الشقق الفاخرة إلى الشقق بأسعار معقولة.
  5. تعكس منطقة ألتنداج، حيث تقع قلعة أنقرة، النسيج التاريخي للمدينة، وتستضيف أولوس العديد من دور العبادة مثل مسجد حاج بيرم ومسجد أرسلانهان بالإضافة إلى العديد من المتاحف.
  6. يجذب بازار التحف في أولوس الانتباه أيضًا باعتباره أحد الوجهات الأكثر شعبية بين السياح المحليين والأجانب.
  7. كما أنّ إريامان هي واحدة من الأحياء المفضلة للمستثمرين الأجانب الذين يرغبون في الاستثمار في أنقرة مع التطور السريع وفرص الاستثمار العقاري.
  8. مع توسع تطور المدينة خارج المركز، أصبحت المناطق الواقعة على طريق إسطنبول وطريق إسكي شهير وطريق قونية أكثر جاذبية للاستثمار العقاري في أنقرة.

تشير التقديرات إلى أن مناطق أنقرة، التي من المتوقع أن يكون لديها أعلى إمكانات من ناحية الاستثمار في أنقرة في مجال العقارات ستوفر أكثر الفرص ربحية لمستثمريها في السنوات القادمة، ستكون هذه المناطق.

Compare Listings

عنوان السعر الحالة اكتب المساحة غرض غرف نوم الحمامات
انتقل إلى أعلى
Open chat
هل تحتاج لمساعدة ؟