كيفية فتح حساب بنكي في تركيا للاستثمار

هل ترغب في عمل استثمار مربح عن طريق شراء عقار لتصبح مواطنًا تركيًا، يتطلب ذلك منك فتح حساب بنكي خاص بك في تركيا.

تركيا هي واحدة من الاقتصادات الرائدة في أوروبا والعالم. نتيجة لذلك، يفضل الكثير من الناس من مختلف دول العالم تركيا للاستثمار أو تأسيس الأعمال التجارية في السنوات الأخيرة.

يمكنك أيضًا التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية من خلال برنامج المستثمر الجديد في تركيا، وما يتبقى عليك هو معرفة القوانين والإجراءات والمستندات المطلوبة، بدءًا من فتح حساب بنكي إلى الحصول على الجنسية.

معايير رئيسية قبل فتح حساب بنكي في تركيا

قبل أنْ تبدأ في فتح حسابك للاستثمار في تركيا، في حال كان هدفك من الاستثمار هو الحصول على الجنسية فيتوجب عليك أن تعرف مجموعة من المعايير أو الشروط التي تمكنك من حصولك على الجنسية، وهي:

  • استثمر مبلغ 250 ألف دولار في العقارات
  • تأسيس / شراء شركة برأسمال 500.000 دولار
  • إيداع 500 ألف دولار في أدوات الاستثمار الحكومية أو البنوك الحكومية العاملة في تركيا بشرط عدم سحب هذا المبلغ لمدة ثلاث سنوات.
  • توظف 50 موظفا

أفضل جواز سفر في العالم 2020

طرق الاستفادة من مزايا الاستثمار

  • ليس من الضروري العيش في تركيا للمشاركة في البرنامج
  • يمكنك استعادة استثمارك بعد ثلاث سنوات مع معدل الفائدة القانوني.
  • يمكنك بيع الخاص بك غير المنقولة.
  • تستمر جنسيتك التركية خلال حياتك.
  • علاوة على ذلك ، ليس مطلوبًا التخلي عن جنسية بلد إقامتك الحالي.

مفهوم الجنسية التركية ممكن من خلال استثمارك العقاري مع اللائحة القانونية الجديدة. اليوم، من الممكن الحصول على الجنسية التركية من خلال استثمار عقاري بقيمة 250.000 دولار أمريكي أو استثمار تجاري بقيمة 500.000 دولار أمريكي

كيفية فتح حساب بنكي

بفضل الموقع الجغرافي السياسي والاقتصاد المزدهر وتاريخها المهم ، أصبحت تركيا نقطة يسعى فيها العديد من الأجانب إلى القدوم والاستثمار.

في السنوات الأخيرة، خففت الجمهورية التركية من إجراءات فتح حساب بنكي ا لأجانب مع بعض الأنظمة من أجل زيادة الاستثمار وجعله أكثر ملاءمة للأجانب.
ستمكّن هذه اللوائح الأجنبي الذي جاء إلى تركيا للعمل على إرسال الأموال بسهولة إلى عائلته في الخارج، وستمكن من جعل الحياة اليومية للأجنبي أسهل من خلال القدرة على الاستفادة من العمليات المصرفية وستمكن من ذلك سيتم تحقيق الأنشطة الاستثمارية والمالية للشركات للأجانب بشكل أسرع والعديد من المزايا الأخرى.
ومع ذلك، تختلف إجراءات فتح حساب مصرفي للأجانب من بنك لآخر. بينما لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً في بعض البنوك، فقد يكون العكس في بنك آخر.

اقرأ أيضًا: طرق الحصول على الجنسية التركية 

بعض البنوك التركية الكبرى هي İş Bankası (Isbank) و Yapı Kredi Bankası و TEB و QNB Finansbank و Halkbank و Vakıfbank و ING Bank و Akbank و Ziraat Bankası و Garanti Bankası.

هناك نوعان من فتح حساب مصرفي للمواطنين الأجانب في تركيا ؛ الأول هو إجراء فتح حساب مصرفي للأشخاص والثاني للحسابات باسم الشركة.

إجراءات فتح حساب بنكي في تركيا

بادئ ذي بدء ، يتعين على الشخص الذي يرغب في فتح حساب مصرفي تحديد عنوان المراسلة.

يجب على المواطنين الأجانب امتلاك رقم ضريبي حتى يتمكنوا من فتح حساب مصرفي في تركيا. يمكن للمواطن الأجنبي الحصول على رقم ضريبي محتمل من خلال زيارة مكتب ضرائب الدولة بصحبة صاحب العمل في غضون وقت يعتمد على كثافة المكتب.

من خلال الرقم الضريبي المستلم من مكتب الضرائب، سيتمكن الأجنبي من فتح حساب مصرفي وتنفيذ العمليات المصرفية.

قد تطلب بعض البنوك رقم هاتف محمول لعملائها. لذلك يحتاج المواطن الأجنبي إلى شراء رقم هاتف من شركة مشغل تركية.

الإجراءات والمبادئ القانونية من أجل أن تتمكن شركة أجنبية من فتح حساب مصرفي للشركات في تركيا مدرجة أدناه:

على عكس الحسابات المصرفية الشخصية، لا يمكن فتح حسابات الشركات إلا من قبل المدير الذي يمتلك سلطة توقيع.

يجب الحصول على رقم ضريبي من مكتب الضرائب للشركة، ولا يلزم أن تكون الشركة المراد فتح حساب مصرفي لها في تركيا أو أن يكون لها أنشطة مالية في تركيا. يكفي أن يكون لديك عنوان مراسلة.

من أجل فتح حساب، يتقدم مدير الشركة المختص إلى البنك مع الرقم الضريبي وجميع مستندات الشركة المترجمة والمعتمدة من كاتب العدل أو القنصلية.

وثائق الشركة هذه هي اتفاقية الشركة الرئيسية وسجلات الغرفة التجارية والسجل التجاري ووثائق التأسيس والنشاط والتراخيص إن وجدت.

المستندات المطلوبة من أجل فتح حساب بنكي

قبل التوجه للبنك ، من أجل فتح حساب بنكي خاص بك يتوجب عليك أنْ تجهز مجموعة من الأوراق والمستندات بحوزتك:

جواز سفر ساري المفعول لا يزيد عمره عن 10 سنوات أو تصريح إقامة ساري المفعول (إذا لم يكن كلاهما متاحًا، وسيتم قبول وثيقة رسمية معتمدة من وزارة المالية التركية للتحقق من وثيقة الهوية الوطنية)

رقم تعريف الأجنبي أو رقم التعريف الضريبي

إثبات (نسخة من فاتورة الكهرباء أو الماء أو الغاز الطبيعي أو الهاتف معنونة باسمك وعن الأشهر الثلاثة الماضية) لعنوان إقامتك الساري في تركيا أو العنوان المطبوع على جواز سفرك.

Compare Listings

عنوان السعر الحالة اكتب المساحة غرض غرف نوم الحمامات
انتقل إلى أعلى
Open chat
هل تحتاج لمساعدة ؟