نصائح شراء العقار التجاري في تركيا

يفضل الكثير من المستثمرين الأجانب الذين يرغبون في تملك العقار التجاري في تركيا، نظرًا لأنّ  الاستثمار في العقار التجاري أكثر ربحية، ويمكن القول أنّ ربحه مضمون، وذلك بناء على تجاري الكثير من الأجانب السابقين.

الذين اتخذوا خطوة الاستثمار في العقارات التجارية، ونجحت فكرتهم في أنْ تكون مصدر دخل وتحقق عائد مادي عالي لهم.

تعد تركيا بلدًا يقدم الخدمات المتنوعة للأجانب بشكل واسع، وهذا أهم أسباب جذب المستثمرين اليها من كافة أنحاء العالم.

حيث أنّها تقدم الكثير من خيارات الشراء القوية في مجال  العقارات، سواء كان الاستثمار في محل تجاري، أو مخزن، او فندق، أو غيره من أنواع العقارات التجارية.

ويمكنهم ممارسة العديد من الأنشطة التجارية الناجحة، بعيدًا عن الاستثمار عن طريق عملية الشراء وإعادة البيع بعوائد ربحية، أو التأجير لغيرهم من رجال الأعمال الراغبين في افتتاح مشاريع استثمارية.

أهم نصائح شراء العقار التجاري في تركيا

مساحة العقار التجاري في تركيا

التركيز على شراء العقارات التجارية ذات المساحة الواسعة مهم جدا، كون أنّ بيئات العمل الضيقة لها أن تعرقل بشكل كبير سير العمل اليومي وبل وتخلق نوع من الفوضى و عدم التنظيم وهو ما له أن يؤثر جدا على العوائد المرجوة من الاستثمار .

اقرأ أيضًا : الاقامة العقارية في تركيا 2020

واجهة العقار التجاري الأمامية

من الضروري اختيار الواجهة الأمامية، بحيث تكون مناسبة تمامًا لمجال العمل، وخصائصه.

فهناك  الكثير من الأعمال التجارية التي تتطلب أنْ تكون بيئة العمل مريحة للزبائن، والعملاء، وتعد الواجهة الأمامية هي نقطة الجذب الأولى للزبائن.

كما من المهم جيدًا الاهتمام بالواجهة الخلفية للعقار، فيكون من الجيد استعمالها، لتكون منطقة مخصصة للمخازن على سبيل المثال، أو يختلف ذلك حسب الهدف من الاستعمال، فقد يكون العقار مطعم، فتكون فكرة جعل المنطقة في الواجهة الخلفية للعقار فكرة مناسبة هنا، وفي حال كان العقار محل للألبسة، يكون من المناسب جعل المنطقة الخلفية لتخزين الملابس، والبضائع.

مواقف السيارات

من الجيد الانتباه إلى توافر مساحات كافية لوقوف السيارات، وعليك أنْ تتأكد من هذا الأمر قبل شراء العقار التجاري في تركيا.

سواء كانت تلك السيارات هي سيارات العمال، أو سيارات الزبائن والعملاء؛ وكذلك يجب الاهتمام بوجود العقار التجاري قريبًا من مختلف وسائل النقل والمواصلات، لجذب أكبر عدد ممكن من الزبائن.

ومن وسائل النقل الأكثر سهولة في اسطنبول على سبيل المثال، المتروباس، المترو، الترامواي وحافلات النقل العموميي.

فمن المهم أنْ يهتم المستثمر بقرب العقار التجاري بالقرب من تلك الوسائل.

توافق العقار التجاري مع نوع الاستثمار

يجب التركيز من قِبل مشتري العقار في تركيا بهدف؛ على أنْ يكون هناك نوع من التوافق في الجو العام للمنطقة، أو الشارع بشكل خاص، المتواجد فيه العقار مع نوع ذلك الاستثمار ، على سبيل المثال، ليس من المنطقي أنْ يكون العقار هو محل لبيع الماركات العالمية الفاخرة، وباهظة الثمن ويتواجد في  حي شعبي قديم أو غير مهيأ.

الوضعية القانونية للعقارات التجارية

على المستثمر الأجنبي الراغب بشراء العقار الإلمام بكافة الأمور القانونية، التي تتعلق بعقاره، أي مدى مراعاته لأمور الترخيص؛ وفقًا لنوعية الاستثمار العقاري، فبعض المناطق على سبيل المثال لا يتم السماح فيها بممارسة نشاطات محددة.

ومن الضروري الانتباه على سلامة عقد الشراء، والتأكد من عدم وجود العقار قيد رهن عقاري وما إلى ذلك.

موقع العقار التجاري

يعد الموقع ذو أهمية عالية بالنسبة للعقارات، حيث أنّ بعض النشاطات ترتكز بشكلٍ كامل على الموقع الجغرافي لها، فلابد من دراسة الموقع بشكل جيد.

والأمر متعلق أيضًا في عملية إعادة البيع لهذا العقار مستقبلًا ، وليس فقط من أجل الربح من الاستثمار التجاري الخاص بمشروع العقار.

بحيث أنّ قيمة العقار الذي يقع في المناطق المركزية، والشوارع الحيوية، أكثر من غيرها الواقعة في مناطق ضيقة، أو بعيدة.

Compare Listings

عنوان السعر الحالة اكتب المساحة غرض غرف نوم الحمامات
انتقل إلى أعلى
Open chat
هل تحتاج لمساعدة ؟