نصائح لشراء شقة في تركيا

كثير من المستثمرين يخططون لشراء شقة في تركيا لهم إما بغرض الاستثمار وكسب المال، أو بغرض الإقامة في تركيا لفترة زمنية مؤقتة أو الاستقرار بشكل دائم هناك لأغراض العمل في كثير من الأحيان، ولكن عملية شراء الشقة هناك تحتاج لمعرفة  مسبقة بطبيعة المناطق في تركيا، و بأنواع وأسعار الشقق السكنية في كل منطقة، فكل منطقة تختلف اسعار الشقق فيها عن المنطقة الأخرى، لذا من المهم للغاية عدم الاستعجال واتخذ قرار شراء شقة في تركيا قبل التأكد من كافة المعلومات اللازمة قبل الشراء. 

اقرأ أيضاً: أرخص العقارات في تركيا

الأسباب التي تدفع المستثمرين لشراء شقة في تركيا

تختلف طبيعة تركيا عن طبيعة كثير من البلاد العربية والأجنبية في نفس الوقت، ومن أجل هذه الإختلافات فإن المستثمرين يرغبون بشكل كبير في شراء الشقق السكنية فيها، ومن أهم الأسباب التي تدفعهم للشراء في تركيا ما يلي: 

  • حالة الاستقرار السياسي والاقتصادي والأمني الذي تعيشه تركيا خاصة بعد انتخابات عام 2018م، وما تلاها من نهضة وانتعاش في جميع المجالات في تركيا، مما انعكس إيجاباً على مجال الاستثمار العقاري، خاصة بعد إطلاق الحكومة التركية لقوانين جديدة شجعت جميع المستثمرين على الاستثمار في مجال العقارات في تركيا. 
  • تشابه الطبيعة بين المجتمعين التركي والعربي لحد كبير للغاية خاصة في النواحي الدينية والنواحي الاجتماعية فتكاد تكون متقاربة لحد كبير، كما وتتشابه أيضاً معظم أنواع الأطعمة والألبسة بين المجتمعين العربي والتركي لحد كبير.
  • الجو التربوي المثالي والملائم الذي ساعد على تعلق العرب والأجانب كذلك بنمط الحياة التركي هناك واستثمارهم بشكل كبير في مجال العقارات التركية، وسعيهم لتمك المزيد من العقارات في تركيا.
  • قرب تركيا من البلاد العربية ساهم بشكل كبير في تبادل الزيارات بين الأشخاص العرب وذويهم هناك في تركيا، وبذلك الامر وفر هؤلاء الأشخاص الكثير من المشقة والجهد والتكلفة المالية في نفس الوقت. 

أهم النصائح التي يجب الأخذ بها عند شراء شقة في تركيا

  • لا تتعجل على الإطلاق في شراء أي شقة سكنية هناك، ولا تعتمد على الانطباع الأول في إتمام عملية الشراء.
  • يتطلب شراء أي شقة في تركيا معرفة كاملة وتامة بطبيعة سوق العقارات في تركيا حتى يستفيد المستثمر من كافة الفرص المتاحة له قبل شراء العقار واستغلالها جيداً عند إتمام عملية الشراء. 
  • التأكد من تقسيم الغرف داخل الشقة وفق ما يريده المستثمر، بحيث تتسع غرف الشقة لأسرته بالكامل أو تتسع بشكل عام لأسرة كاملة، وأن تطل أشعة الشمس مباشرة على الشقة حتى تكون دافئة دائماً في فصل الشتاء مما يقلل من تكاليف التدفئة بشكل كبير، وأن تكون نوافذ الشقة كبيرة ومناسبة للتهوية، وألا تكون مطلة على البناية المجاورة مباشرة ولا تدخلها الشمس على الإطلاق. 
  • اصطحاب بعض المهندسين المحترفين مع المستثمر في الجولة التفقدية قبل الشراء، مع استشارتهم بما يتعلق بالشقة بالكامل، فهم لديهم خبرة كبيرة في شراء شقة في تركيا ويستطيعون تحديد المميزات والعيوب التي توجد في الشقة بحكم خبرتهم في هذا المجال. 
  • زيارة باقي طوابق العقار التي توجد فيه الشقة التي ترغب في شرائها مع التأكد من أن مداخل وخارج وسلالم العقار تعمل بشكل ممتاز وحالتها ممتازة لم تتعرض للإهمال والتلف من قبل سكان العقار الآخرين، وأنهم يهتمون بصيانة كل شيء بشكل مستمر. 
  • التحقق من البنية التحتية الخاصة بالشقة المراد شراؤها وأنها تعمل بشكل جيد للغاية ولا يوجد بها أي معدات تالفة أو غير صالحة، مثل: تمديدات الكهرباء، تمديدات المياه والتدفئة، حنفيات المياه تعمل بشكل جيد..الخ من البنية التحتية الموجودة في الشقق. 

 

Compare Listings

عنوان السعر الحالة اكتب المساحة غرض غرف نوم الحمامات
انتقل إلى أعلى
Open chat
هل تحتاج لمساعدة ؟